مرسيدس وهيونداي.. استدعاء 470 ألف سيارة في كوريا الجنوبية بسبب خلل في المكونات

د ب أ 25 فبراير 2021

.

تغيير حجم الخط

 أعلنت وزارة النقل الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن 9 شركات سيارات قررت استدعاء أكثر من 470 ألف سيارة لإصلاح عيوب فنية في بعض المكونات.
 
وأشارت الوزارة إلى أن قائمة الشركات تضم  مرسيدس-بنز كوريا وشركة هيونداي موتور وسبع شركات أخرى في أحدث حلقة من سلسلة من عمليات الاستدعاء من قبل شركات صناعة السيارات العاملة في كوريا الجنوبية ومستوردي السيارات بسبب مشاكل في مكونات السيارة.
 
وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان إن الشركات التسع، بما في ذلك هوندا موتور وأودي وفولكس فاجن كوريا وكيا، تستدعي ما مجموعه 478371 سيارة بسبب خلل في 171 طرازا.
 
وتشمل المشاكل وجود خلل في نظام طوارئ في سيارة الصالون ماتيك4- 300 من مرسيدس-بنز، ووحدة التحكم الكهربائية الهيدروليكية في سيارة "توسان" الرياضية متعددة الاستخدام من هيونداي وسيارة "ستينجر" الرياضية من كيا ونظام عمود قيادة في السيارة الصالون "أكورد" من هوندا، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
 
وبدأت الشركات تقديم خدمات الإصلاح والاستبدال . وقالت الوزارة إنه يمكن لمالكي المركبات الاتصال أو زيارة مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة لاستبدال الأجزاء مجانا.
 
يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان وزارة النقل الكورية الجنوبية اعتزام شركة  هيونداي موتور استبدال بطاريات ما يزيد عن 25 ألف سيارة كهربائية من فئة كونا في السوق المحلية، بسبب مخاطر اندلاع حريق، وستتخذ إجراءات ضرورية بعد تحديث برنامج البطارية بموجب برنامج استدعاء السيارات.
 
وقالت إن هيونداي موتور ستستدعي بدءا من يوم 29 مارس المقبل 25083 سيارة كونا كهربائية تم إنتاجها في الفترة ما بين سبتمبر 2017 إلى يوليو 2019 لكي تستبدل بطاريات الليثيوم المؤين الموجودة فيها والتي صنعتها إل جي لحلول الطاقة الكورية الجنوبية.
 
 يأتي قرار استبدال البطاريات قبل مرور أقل من 4 أشهر من قيام هيونداي موتور باستدعاء 77 ألف وحدة من سيارة كونا الكهربائية، وذلك بعد نشوب حوادث حريق مرتبطة بالبطارية 14 مرة داخل وخارج كوريا.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>