السباق بدأ :جاجوار تتخصص في صناعة السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2025

محمود العسال 18 فبراير 2021

جاجوار تتخصص في صناعة السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2025

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة صناعة السيارات الإنجليزية "جاجوار" الشهيرة التحول إلى صناعة السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2025 كجزء من استراتيجية "Reimagine" الشاملة.

وأفاد موقع " engadget" الأمريكي أن ماركة جاجوار ستكون كهربائية بالكامل في تلك المرحلة، بدون غاز أو حتى طرازات هجينة للاختيار من بينها، وفي الوقت نفسه، سيبدأ قسم لاند روفر في التحول نحو السيارات الكهربائية أيضًا.

ومن المقرر أن تأتي ستة موديلات جديدة على مدى السنوات الخمس المقبلة، بدءًا من عام 2024، حيث تخطط لاند روفر لبيع 60 في المائة من سياراتها في شكل كهربائي خالص بحلول عام 2030، وجميع سيارات جاكوار ستكون موديلات لاند روفر متاحة في جميع المتغيرات الكهربائية بحلول نهاية العقد.

وأكد الموقع في تقريره أن المجموعة ستستخدم ثلاث منصات متوافقة مع مجموعات نقل الحركة الكهربائية بالكامل، كما ستستخدم لاند روفر واحدة تسمى EMA(الهندسة المعيارية الكهربائية) لنماذج EVالخاصة بها وأخرى تسمى MLA(العمارة الطولية المعيارية) للسيارات الهجين.

وتمتلك لاند روفر حاليًا ثلاث عائلات من سيارات الدفع الرباعي، رينج روفر وديسكفري وديفيندر، لكن الشركة لم تعلن بعد أي من تلك السيارات ستتحول للعمل بالكهرباء.

وقالت الشركة في بيان لها "على الرغم من أنه قد يتم الاحتفاظ بلوحة الاسم، فإن استبدال جاجوار XJالمخطط له لن يشكل جزءًا من التشكيلة، حيث تتطلع العلامة التجارية إلى تحقيق إمكاناتها الفريدة".

وأضافت الشركة البريطانية في بيانها أنها ستستثمر 3 مليارات دولار في الإستراتيجية الجديدة، حيث خصصت 48.7 مليون دولار لدفع غرامات عدم وجود أهداف انبعاثات الاتحاد الأوروبي في عام 2020.

وتعمل الشركة أيضًا على مركبات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وتخطط لبدء نماذج اختبار الطريق في غضون عام.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>