حيلة هامة لتجنب انزلاق السيارات بسبب الأمطار

دينا عماد 17 فبراير 2021

حيلة هامة لتجنب انزلاق السيارات بسبب الأمطار

تغيير حجم الخط

 
تتعرض مصر حاليا لمنخفض جوي قبرصي يتمركز بالقرب من الجزر اليونانية ومع مرور الوقت يتعمق بسبب التيارات القطبية الباردة، ويتسبب في نشاط الرياح الشمالية الغربية الباردة على شمال وجنوب الصعيد والوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء، وتتساقط معه الأمطار على شمال البلاد تكون متفاوتة الشدة، ويصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرار.
ومع تلك الموجة من الطقس السيئ، تزداد احتمالات وجود في حوادث مرورية، جراء انزلاق السيارات، ولتجنب تلك الحوادث، قدمت هيئة السلامة المرورية الألمانية، نصيحة ثمينة لتفاديها.
وقالت الهيئة الألمانية إنه عند انزلاق العجلات الخلفية للسيارة، يجب على قائد السيارة عدم رفع قدمه عن دواسة البنزين، دون أن يلمس دواسة "الفرامل"، ثم عليه الضغط على دواسة "الدبرياج" في حالة كان ناقل السرعة من النوع العادي وليس الأوتوماتيكي، ثم توجيه المقود بالاتجاه نفسه الذي انحرفت عليه مؤخرة السيارة، لحين السيطرة عليها.
أما إذا كان الانزلاق بالعجلات الأمامية، يجب على قائد السيارة رفع قدمه سريعا عن دواسة البنزين دون لمس الفرامل، ثم الضغط على الدبرياج بناقل السرعة العادي، واتباع نفس الخطوات السابقة لحين السيطرة على السيارة.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>