فورد تبيع حصتها في شركة فيلودين لصناعة وحدات استشعار أنظمة القيادة الذاتية

د ب أ) 16 فبراير 2021

فورد تبيع حصتها في شركة فيلودين لصناعة وحدات استشعار أنظمة القيادة الذاتية

تغيير حجم الخط

 باعت شركة فورد موتور ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة حصتها في شركة فيلودين ليدار لصناعة وحدات الاستشعار المستخدمة في تطوير أنظمة القيادة الذاتية للسيارات.
 
كانت فورد قد استثمرت 75 مليون دولار في شركة فيلودين عام 2016، ولكنها لم تعد تمتلك أي حصة فيها بحسب البيانات التي قدمتها إلى هيئة سوق المال المريكية. وكانت فورد تمتلك قبل ثلاثة أشهر حوالي 1ر13 مليون سهم من أسهم فيلودين، وكانت قيمتها نحو 2ر244 مليون دولار في نهاية الربع الثالث من العام الماضي.
 
ونقلت وكالة بلومبرج للانباء عن تي.آر ريد المتحدث باسم فورد  القول إن هذه الخطوة "تتسق مع جهودنا لتحقيق أفضل استخدام لأموالنا... نحن نستخدم تكنولوجيا فيلودين في سياراتنا ذاتية القيادة".
 
كانت فورد قد اشترت حصة في فيلودين قبل ستة أشهر من استثمارها مليار دولار في شركة تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة الناشئة "أرجو آيه.آي" التي يرأسها بريان ساليسكي وبيتر راندر اللذان كان يقودان فريق تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة في شركة الفابيت الشركة الأم لشركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل, وفي شركة خدمات النقل الذكي أوبر تكنولوجيز.
 
ومنذ ذلك الوقت تطور أرجو نظام كامل للقيادة الذاتية تعتزم فورد استخدامه على نطاق تجاري خلال العام المقبل. كما تطور شركة أرجو تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لصالح مجموعة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن التي استثمرت فيها 6ر2 مليار دولار في العام الماضي لتقدر قيمة أرجو في ضوء هذا الاستثمار بنحو 7 مليارات دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>