عودة المدارس.. كيف تسيطرين على فوضى أطفالك في السيارة

13 فبراير 2021

.

تغيير حجم الخط

بسبب ظروف انشغال الآباء بالعمل تربعت المرأة على عرش قيادة السيارة لتوصيل أبنائها إلى المدرسة أو الدروس أو القيام بمشاوريها الشخصية.

 

بعض الأمهات لديها أكثر من طفل فمنهم الرضيع ومنهم من فى مرحلة قبل دخول المدارس ومنهم من فى سن الابتدائى، وتجد صعوبة فى تنقلها بالسيارة للذهاب إلى نزهة أو حضور فعالية، حيث تجد أن القيادة برفقتهم ليست بالأمر البسيط.

 

إليكى بعض النصائح لأمنك وتسهيل المهمة عليكى:

 

أول شيء نبهي على أطفالك بعدم اللعب فى أحزمة مقاعد أخوتهم إن كان أبنائك فى سن الابتدائى.

 

أما إن كان معكى طفل رضيع لابد أولاً من التأكد من أن مقعده يخلو من أى شئ قد يخل بتوازن المقعد فربما قام أحد أخوته بوضع دميه أو أى شئ تحت المقعد عند النزول من السيارة، كما يجب أن تتأكدى أن المقعد مثبت جيداً فى مكانه وأن الأحزمة التى تثبته لم يقوم أحد أخوته بفكها من مكانها أو اللعب بها، وتأكدى من تشغيل قفل الشبابيك لأمان الأطفال.

 

أيضا تأكدى من تشغيل قفل باب السيارة من الداخل الخاص بأمان الأطفال، وكذلك أغلقى الابواب أوتوماتيكيا من اللوك، وقبل التحرك بسيارتك اربطى حزام الأمان جيدا لأطفالك الكبار، واعلمي أن مكان الأطفال فى السيارة هو الجزء الخلفى ولا تضعى أطفالك أبدا بجوارك على المقعد الأمامى، فعلى هذا الكرسى ضعى أشياء قد تحتاجى إليها اثناء القيادة من الوايبس والكلينكس وحقيبتك الشخصية.

 

إياك الوثوق فى أطفالك الأكبر سنا فى مهمة ربط حزام الأطفال لأخوتهم الأصغر. فهذه هى مهمتك فقط، واحذري ترك أطفالك بدون حزام أمان حتى لو رفضوا فهذا يجعله حر فى السيارة وقد يتحرك ويعطل انتباهك بالإضافة إلى أن ربطه من عوامل الأمان بالنسبة له.

 

إياكى ووضع طفلك أو حمله على أرجلك أثناء القيادة، إنه فى منتهى الخطورة على حياة طفلك فعند الفرملة قد يؤذى مقود السيارة جسمه كما أن ذلك يشتت انتبهاك. إياكى وترك طفلك نائم فى السيارة وحده ولو لخمس دقائق لشراء أية أغراض. فهذا من أخطر الأمور التى قد تودى بحياة طفلك.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>