مرسيدس يمدد التعاقد مع هاميلتون لموسم 2021

رويترز 9 فبراير 2021

مرسيدس يمدد التعاقد مع هاميلتون لموسم 2021

تغيير حجم الخط

قال فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في إنه توصل لاتفاق لتمديد التعاقد مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات ليستمر معه في الموسم الجديد 2021.

 

وأضاف الفريق حامل لقب الصانعين إن العقد الجديد مع هاميلتون (36 عاما) يضمن استمرار الارتباط بين الطرفين للموسم التاسع ويتضمن التزاما من الجانبين بمزيد من التنوع والاستيعاب.

 

وانتهى عقد هاميلتون مع مرسيدس في أخر الموسم الماضي ما اثار الكثير من التكهنات حول مستقبل السائق الأسود الوحيد في البطولة والأكثر نجاحا على مدار تاريخها.

 

وكثيرا ما استغل هاميلتون وضعه في الدعوة إلى تكافؤ الفرص ومناهضة الظلم والتمييز العرقي.

 

وقال هاميلتون بعد قرار التمديد "أنا سعيد للغاية بالاستمرار للموسم التاسع مع زملائي في فريق مرسيدس.

 

"لقد حقق فريقنا انجازات فريدة سويا ونحن نتطلع للبناء على نجاحنا بشكل أكبر بينما نسعى دوما إلى التحسن في مضمار السباق وخارجه".

 

وأضاف هاميلتون "وأنا أيضا عاقد العزم على الاستمرار في الرحلة التي بدأناها لإضفاء المزيد من التنوع على رياضة السيارات من أجل الأجيال القادمة وأنا أشكر كثيرا فريق مرسيدس على دعمه الهائل لجهودي في هذا المجال".

 

وشكل هاميلتون في العام الماضي لجنة للمساعدة في زيادة تمثيل السود في رياضات السيارات في بريطانيا وقال إنه ومرسيدس سيطلقان مؤسسة مشتركة هدفها زيادة التنوع والاستيعاب في الرياضة.

 

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس والشريك في ملكية الفريق إنه كان يخطط دوما لتمديد الشراكة لكن تفشي فيروس كورونا تتسب في تأخير وضع الأمور في نصابها لبعض الوقت.

 

وأضاف فولف وهو نمساوي "سجل انجازات هاميلتون يرقى إلى أفضل ما وصل إليه عالم الرياضية على مدار التاريخ وهو (هاميلتون) خير سفير لنا ولشركائنا".

 

وأردف قائلا "قصة مرسيدس ولويس فرضت وجودها في كتب التاريخ الخاصة برياضتنا خلال المواسم الثمانية الأخيرة ونحن نتوق للمنافسة من جديد وإضافة المزيد من الفصول لهذه القصة".

 

وتوج مرسيدس بلقبي السائقين والصناعين في المواسم السبعة الماضية وهو انجاز غير مسبوق عبر تاريخ البطولة.

 

وينطلق موسم سباقات فورمولا 1 في البحرين في 28 مارس المقبل.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>