مفاجأة :فولكس فاجن تكشف عن انسان ألي لشحن السيارات الكهربائية !

وكالات 29 ديسمبر 2020

فولكس فاجن تكشف عن انسان ألي مخصص لشحن السيارات الكهربائية !

تغيير حجم الخط

في المرحلة الحالية اصبح لا يخفي علي احد ان السيارات الكهربائية هي المستقبل , و تعد شركة فولكس فاجن من اقوي المنافسين في هذا القطاع حتي الان , و التي كشفت عن عدة سيارات مميزة مثل ID.3 و ID.4 , و العديد من السيارات الاخري المتوقع الكشف عنها بالفترة القادمة .
 
 
 
لكن مازالت مسئلة شحن هذه السيارات من اكبر ما يشغل بال من يفكر في شراء سيارة كهربائية , و فولكس فاجن تعلم ذلك جيدا , حيث كشفت شركة VW Group Components اليوم عن النموذج الاختباري لانسان ألي "ربوت" يقوم بجميع مراحل عملية الشحن بدون اي تدخل من مالك السيارة .
 
 
 
و الذي تتلخص وظيفته في تقديم خدمة شحن سريعة و مريحة لمالك السيارة الكهربائية اينما كان , ما علي المالك سوي ان يقوم بصف سيارته في اي مكان سواء بجانب المنزل او بجانب العمل , و يقوم بفتح تطبيق مخصص لخدمة الشحن , ليقوم هذا الربوت بالتحرك ناحية السيارة .
 
 
 
يحمل الربوت حزمة بطاريات تكفي لشحن السيارة بشكل كامل , و كما ذكرنا يقوم الربوت بكل مراحل عملية الشحن , من فتح مكان القابص بالسيارة و انهاء الشحن و العودة الي المحطات المخصصة لشحن لحزمة البطاريات التي يحملها حتي يقوم عميل اخر بطلبة .
 
 
لم تعلن فولكس فاجن عن سعة حزمة البطاريات التي يحملها الربوت , حيث انه لا يزال نموذج اختباري , و لكن اوضحت الشركة انها مسئلة وقت حتي يتم الكشف رسميا عن هذه التقنية , والتي من شائنها تسهيل امتلاك سيارة كهربائية بشكل كبير .
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>