رابطة فورمولا- 1 واتحاد سباقات السيارات يدعمان هاس في موقفه من سائقه الروسي مازيبين

11 ديسمبر 2020

.

تغيير حجم الخط

 دعمت رابطة فورمولا -1 والاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، موقف فريق هاس المنافس في بطولة العالم للجائزة الكبرى (فورمولا-1)، في انتقاد سلوك سائقه نيكيتا مازيبين غير اللائق الذي اظهره مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقالت (فورمولا-1)في بيان مشترك مع (فيا)، اليوم الخميس: " أصدر مازيبين بيانا اعتذر فيه عن سلوكه السيء، وسيستمر فريق هاس في التعامل مع ذلك الموقف داخليا".

 

وأضاف البيان: "المبادئ الأخلاقية والثقافة الشاملة لرياضتنا لها الأهمية القصوى بالنسبة للاتحاد ولفورمولا-1".

 

وكان السائق الروسي البالغ من العمر 21 عاما، ظهر في مقطع فيديو وهو يلمس امرأة في المقعد الخلفي لسيارة، وهو المقطع الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن يتم حذفه.

 

وذكر فريق هاس أنه لم يتغاض عن سلوك نيكيتا مازيبين في الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك فإن انتشار الفيديو عبر تلك الوسائل سبب احراجا كبيرا للفريق.

 

وأضاف الفريق: "الأمر يتم التعامل معه داخليا في الوقت الحالي، ولن يتم الإدلاء بأي تصريحات أو تعليقات الآن".

 

وأظهر مقطع الفيديو سيدة ترد على سلوك مازيبين باشارة بالاصبح الوسطي .

 

وقال مازيبين، والذي سيشارك للمرة الأولى في سباقات "فورمولا-1" الموسم المقبل إلى جانب القادم الجديد مايك شوماخر: "أعتذر عن أفعالي في الفترة الأخيرة، خاصة سلوكي في ذلك الفيديو وحقيقة انتشاره في وسائل التواصل الاجتماعي".

 

وأضاف: "أنا أسف على تلك الإساءة والأحراج اللذين تسببت بهما لفريق هاس".

 

وتابع مازيبين: "يجب علي أن أكون على أعلى مستوى من الالتزام كسائق لفريق ينافس في فورمولا-1، وأنا أعلم جيدا أنني خذلت نفسي والناس، وأعدكم بأنني سأتعلم من ذلك "

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>