Close ad
شركة أمريكية تبهر الجميع بسيارة كهربائية لا تحتاج إلى إعادة الشحن

سيارة كهربائية لا تحتاج إلى إعادة الشحن

محمود العسال 11 ديسمبر 2020

بعد إغلاقها في عام 2011 بسبب نقص التمويل، عادت شركة صناعة السيارات الأمريكية "Aptera" الآن بسيارة كهربائية جديدة، يقولون أنها لن تحتاج إلى إعادة الشحن على الإطلاق.

 

وأفاد موقع "Moneycontrol" الأمريكي أن السيارة الكهربائية الحديثة تحتوي على حزمة بطارية 100 كيلو وات في الساعة، وتتميز بوجود مجموعة السقف الشمسي التي تعمل بالطاقة الشمسية تشحن ما يصل إلى 45 ميلاً في اليوم ولا تستخدم بالضرورة الطاقة المخزنة في البطارية.

 

في عام 2011، حاولت الشركة تأمين قرض بقيمة 150 مليون دولار لسيارة كهربائية ذات ثلاث عجلات، أبترا 2 إي، وتم اعتماد القرض من قبل وزارة الطاقة الأمريكية، لكنه لم يكتمل.

 

وكشفت الشركة في الوقت الحالي عن سيارات تعمل بالطاقة الشمسية طراز Paradigmو Paradigm+.

 

وقال الشريك المؤسس لشركة "Aptera" كريس أنتوني أن السيارة ستعمل بقوة الطاقة الشمسية مؤكًدا أن المجموعة الشمسية المدمجة تحافظ على حزمة البطارية الخاصة بالسيارة في المقدمة وفي أي مكان تريد الذهاب إليه.

 

وتستخدم الطاقة الشمسية بشكل أساسي أولاً لتشغيل السيارة مع الاعتماد على البطاريات في المرتبة الثانية.

 

وأضاف أنتوني في تصريحاته: "تم تصميم برنامج Never Charge في كل سيارات Aptera، وهو مصمم لحصد ما يكفي من ضوء الشمس للسفر لمسافة تزيد عن 11 ألف ميل سنويًا في معظم المناطق".

 

ومن حيث التصميم، فإن السيارة Paradigmعبارة عن مركبة خفيفة الوزن ذات ثلاث عجلات مع كفاءة سحب مشتركة تبلغ 0.3 فقط،  تبدو وكأنها طائرة بدون أجنحة، ولكن هذا هو الثمن الذي تدفعه عندما تحتاج إلى سحب قريب من الصفر، كما أنها تتسع لشخصين فقط، أو كما تضعها الشركة، شخصان بالإضافة إلى مكان مخصص لتواجد حيوان أليف.

 

وقال الموقع الأمريكي في تقريره إن الشركة الأمريكية لم توضح أرقام القوة الحصانية أو عزم الدوران، ولكن تمت مناقشة الوقت من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة