بعد الحادث المروع لجروجان.. فورمولا-1 تعزز إجراءات السلامة في مضمار البحرين الدولي

د.ب.أ 4 ديسمبر 2020

.

تغيير حجم الخط

عززت إدارة فورمولا-1 إجراءات ومعايير السلامة في مضمار البحرين الدولي في صخير، وذلك بعد الحادث المروع الذي تعرض له الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس خلال سباق الجائزة الكبرى البحريني يوم الأحد الماضي، وقبل السباق الثاني في البحرين المقررة يوم الأحد المقبل.

 

وسيجرى تثبيت صفين اثنين من الإطارات للحماية في المكان الذي وقع فيه حادث جروجان، والذي تسبب في اشتعال النيران في سيارته وتحطمها إثر الاصطدام.

 

وكان جروجان قد نجا من الحادث لكنه تعرض لحروق في كلتا يديه وسيغيب عن السباق الثاني في البحرين المقرر يوم الأحد المقبل على المضمار نفسه.

 

كذلك سيجرى تمديد حاجز الإطارات المثبتة حول المنعطف التاسع على المضمار.

 

وسيتنافس السائقون على مسافة مختلفة من مضمار البحرين، حيث ستنحصر المنافسة على مسار شبه بيضاوي طوله 3543 مترا، بدلا من التنافس على كامل طول المضمار الذي يبلغ 5412 مترا.

 

ويتوقع أن تقترب الأزمنة التي سيسجلها السائقون في التجارب الرسمية التأهيلية من 55 ثانية، وألا تتجاوز الدقيقة، نظرا لتقليص مسافة اللفة.

 

كذلك أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) إجراء تحقيقات "مفصلة" بشأن حادث جروجان، وأنها ستراجع خلال فترة ما بين ستة وثمانية أسابيع، جميع إجراءات السلامة للسائقين والسيارات.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>