العملاق الصينى استفاق من كورونا :جيلي تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية بـ Polestar الفاخرة

محمود العسال 26 اكتوبر 2020

جيلي الصينية تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية بـ Polestar الفاخرة

تغيير حجم الخط

دخلت شركة صناعة السيارات الصينية "جيلي" في ركب السيارات الكهربائية الحديثة بعد لاقت رواجًا كبيرًا في السوق المصرية بسيارتها إم جراند والعديد من الموديلات المنتشرة مؤخرًا.

وأفاد موقع "autoblog" الأمريكي أن إدارة شركة جيلي الصينية تقترب من كشف الستار عن سيارتها الكهربائية الفاخرة تحت اسم "Polestar".

وتخطط مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة لبناء مصنع بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 30 ألف سيارة كهربائية فاخرة في مدينة تشونغتشينغ الغربية، تديرها شركة مملوكة بالكامل ومسجلة حديثًا، وفقًا للوثائق المنشورة على موقعها على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطة في الوقت الذي توسع فيه شركات صناعة السيارات الأجنبية بما في ذلك BMW AGو Teslaإنتاج المركبات الكهربائية في أكبر سوق في العالم، من خلال توفير مكونات EVالرئيسية مثل البطاريات محليًا وغالبًا حتى تصدير جزء من المركبات التي تصنعها.

وتعد جيلي التي تتخذ من هانغتشو مقراً لها، هي أشهر صانع سيارات في الصين حيث تمتلك فولفو للسيارات ولوتس، وما يقرب من نصف شركة Protonو 9.7٪ من شركة Daimler AG.

كما تخطط الشركة الصينية لبدء إنتاج سيارة Precept، التي عُرضت في معرض الصين للسيارات هذا العام.

وتهدف Polestarفي نهاية المطاف إلى تقديم سيارات أكبر وأكثر رياضية في صالات عرضها، والتي تمتد حاليًا لتسع دول والتي تخطط لزيادة عددها إلى 45 من 23 بحلول نهاية العام.

ومن جانبه أكد توماس إنجينلات الرئيس التنفيذي لبوليستار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء "رويترز" أن الشركة تستكشف الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>