Close ad
سكودا تطلق تطبيقا جديدا يكشف عيوب السيارات عن طريق الصوت

سكودا تطلق تطبيقًا جديدًا يكشف عيوب السيارات عن طريق الصوت

محمود العسال 9 اكتوبر 2020

أعلنت شركة صناعة السيارات التشيكية الشهيرة "سكودا" تطويرها تطبيقًا يمكنه "الاستماع" إلى ضوضاء السيارة ومساعدة الفنيين على تشخيص المشكلات من أنماط الصوت الناتجة.

 

وأفاد موقع " autocar" البريطاني أن النظام الجديد الذي تطوره الشركة يمكنه تسجيل أصوات المحرك، وأصوات الأجهزة الأخرى مثل وحدات تكييف الهواء ومقارنتها بأنماط الصوت الطبيعية المخزنة في ذاكرة التطبيق.

 

وقالت الشركة في بيان لها أنه إذا كانت الأصوات غير طبيعية، فإن التطبيق يستخدم خوارزمية لحل المشكلة، مما يعطي "تشخيصًا فوريًا" للفنيين ويقلل من الوقت الذي تحتاجه السيارة لتكون بعيدًا عن الطريق.

 

وأكدت الشركة التشيكية أن التطبيق قادر حاليًا على التعرف على 10 أنواع مختلفة من الأصوات، مثل تلك التي يصدرها نظام التوجيه وتكييف الهواء وعلبة التروس، وأن الشركة بصدد إضافة المزيد من أنماط الصوت إلى قاعدة بيانات التطبيق، والتي سيتم توسيعها أيضًا لتشمل عناصر خدمية أخرى.

 

وتم اختبار التطبيق في 14 دولة بما في ذلك ألمانيا وروسيا والنمسا وفرنسا منذ يونيو 2019، مع مشاركة 245 من تجار Skoda، ولديه معدل نجاح 90٪ في تشخيص المشكلات، وفقًا للشركة التشيكية.

 

ويعد التطبيق حتى الآن، النظام متوافقًا فقط مع طرازات Skoda الخاصة.

 

ومن جانبه قال ستانيسلاف بيكاي، رئيس شركة Skoda لخدمة ما بعد البيع: "يعد Sound Analyzer مثالًا رئيسيًا على الفرص الجديدة التي يمكن للرقمنة في Skoda أن تخلقها، حتى فيما يتعلق بما بعد البيع، وسنواصل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي باستمرار لنقدم لعملائنا خدمة أكثر تخصيصًا، وبالتالي تعزيز تجربة العملاء بشكل أكبر."

 

وتهدف Skoda إلى طرح التطبيق لعملائها في وقت لاحق لم يتم تحديده بعد، ومع ذلك، شدد المتحدث الرسمي على أن المشروع "في مرحلته التجريبية" وأن هناك حاجة لمزيد من التجارب قبل تقديم التكنولوجيا رسميًا.    

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة