نصائح لتجنب الزيارات المتكررة إلى السمكري

14 سبتمبر 2020

.

تغيير حجم الخط

إذا كنتي تجدين نفسك دائمًا في مواجهات سيناريوهات خبطات السيارة والاصطدام مع السيارات الأخرى ولا تدرين ماذا تفعلين.

 

إن كل ما عليكي تعلمه هي مهارات خاصة لتجنب هذه المواقف، ويمكن أن نطلق على ذلك القيادة الدفاعيه، فأحيانا لا تكونى أنتى المخطئة ويجب عليكي الدفاع عن سيارتك!!!

 

ولهذه الصدامات أربعة أنواع شهيرة ألا وهى:

 

-التصادم وجهاً لوجه

 

هى الاصطدام مع المركبات الأخرى المواجهة لكى، ولتجنبها يجب عليكي دائمًا أن تكون عينيكي ملاحظة السيارات القادمة، وخفض سرعتك بقدر الإمكان، وإذا حدث لكى طارئ فجأة ووجدتى نفسك لا تسيطرين على سيارتك شغلى نور الانتظار وانظرى فى المراية فى الحارة التى بجوارك وحاولي الانحراف إليها لتفادى الاصطدام بالسيارة التى فى موجهتك.

 

-الاصطدام الخلفي

 

وهى أنك تخبطى السيارة التى أمامك من الخلف وهذه هى الاصطدامات الأكثر شيوعًا، وغالبا تكون بسبب التشتت أثناء القيادة.

 

ولتجنبها كونى دائمًا على يقظة بمحيطك، وأبتعدى عن أي نوع من التشتت أثناء القيادة مثل الإمساك بالموبايل أو اللعب فى محطات راديو السيارة، وحافظى على المسافة بينك وبين السيارة التى أمامك بقدر الإمكان.

 

- الصدمات الجانبيه للسيارة:

 

لتجنبها يجب عليكى دائماً التركيز على علامات الوقوف والبطء ولا تستهينى بها، وانظرى فى كل الاتجاهين قبل عبور التقاطعات حتى إذا كانت الأولوية لكى ومن حقك الطريق.

 

 فى هذه المواقف لابد أن تقريرى سريعًا إذا كان الإبطاء أم الإسراع بالسيارة أفضل لتفادى الاصطدام.

 

-التصادم في السرعات المنخفضة

هذه  التصادمات تحدث بسرعة أقل من20 كم/ساعة. غالبا ما تحدث أثناء خروجك من الجراج أو صف سيارتك. أحيانًا السيارات القادمة لا تعطيكي اهتماما وتكمل طريقها وتكون النتيجة أن تخبط سيارتك.

 

وننصحك دائماً بالتركيز فى كل وقت حتى لو كانت سرعتك بطيئة، فالخبطات تحدث بغص النظر عن السرعة واحرصى دائمًا على وضع حزام الأمان حتى لو كان وجودك مؤقت فى السيارة .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>