Close ad
مشكلات تعرقل مسيرة صناعة السيارات الكهربائية حول العالم

.

محمود العسال 9 مارس 2020

شهدت الفترة الأخيرة قيام شركات صناعة السيارات باستثمارات كبيرة في السيارات الكهربائية بسبب الحاجة إلى الحد من انبعاثات الكربون، لكن المبيعات لا تزال منخفضة على الصعيد العالمي حيث شكلت السيارات الكهربائية حوالي 2 % من مبيعات السيارات الجديدة في عام 2019 بحسب موقع. motorauthority".

 

ونشر الموقع في تقريره شرحًا للسبب في ركود عميلة بيعEV، حيث جاءت المشكلة الرئيسية هي أن البطاريات ليست ببساطة كثيفة الطاقة مثل البنزين، وهذا يعني أن هناك حاجة إلى مساحة أكبر لاستيعاب كمية معينة من الطاقة مع البطاريات، فجالون البنزين يعادل 33.7 كيلو وات / ساعة من الطاقة حيث يحتوي الجالون الواحد على طاقة أكثر من حزمة البطارية بأكملها من الجيل الأول من نيسان ليف.

 

وأضاف التقرير أن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة بشكل عام من سيارات البنزين، حيث يعد محرك 2ZR-FXE المستخدم في "تويوتا بريوس" واحدًا من أكثر محركات الاحتراق الداخلي كفاءة في الإنتاج، بحوالي 40 %، وفقًا لتويوتا، لكن معظم المحركات الكهربائية يمكن أن تعمل باستمرار بكفاءة 90%.

 

وأشار التقرير إلى أن فرق الكفاءة ينفيه إلى حد كبير عوامل أخرى، حيث أن الاختلافات في ظروف القيادة والظروف المحيطة الباردة يمكن أن تقلل من كفاءة السيارات الكهربائية.

 

ويمثل الوزن الزائد وتعقيد حزمة البطارية مقارنة بخزان الوقود مشكلة أيضًا، حيث أن الحصول على مجموعة كافية من سيارة كهربائية يستلزم إضافة المزيد من خلايا البطارية التي تشغل مساحة وتزيد من ثقل السيارة.

 

ولا يمثل هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لسيارات الركاب الكهربائية كما هو الحال بالنسبة لأنواع السيارات الكهربائية الأخرى، وفقًا للتقرير الذي نشره موقع"motorauthority". 

 

وانتهى التقرير إلى أن الحصول على مجموعة كافية من شاحنة نصف كهربائية يمكن أن يحد بشدة من كمية البضائع التي يمكن أن تحملها.

 

وهذا لم يمنع الشركات من محاولة تطوير شاحنات شبه كهربائية، حيث أعلنت شركةTesla أن نصف سيارة سيكون بحد أقصى 500 ميل، وقد اجتذبت الشاحنة اهتمام شركات مثلBudweiser , Walmart .

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

اقرأ أيضا

دراسة بريطانية تهدد عرش السيارات الكهربائية بإنتاج وقود صديقًا للبيئة

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة