قال المهندس عبد المنعم القاضي نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية، وعضو لجنة تحويل الأتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعي، إن الأتوبيسات التي تعمل بالسولار لم يتم إيجاد طريقة لتحويلها للعمل بالغاز، لذلك كان لابد من استبدالها بشكل كامل، أما التي تعمل بالبنزبن فهناك خطة لتحويلها حاليا بالفعل.
وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن هتم تحويل 250 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي، حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم منع ترخيص مركبات نقل الأفراد التي تعمل بالبنزين أو السولار.
وأشار القاضي إلى أن جزء كبير من السولاريتم استيراده، ويكلف الدولة 2.2 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن بشائر الغاز من حقل ظهر تدعو للارتياح، لافتا إلى أن سائق الميكروباص قد يتمكن من توفير 2000 جنيه في الشهر عند التحويل للعمل بالغاز، كما يمكن الحد من تلوث الهواء.
وقال القاضي، إن السيارات الملاكي سيكون لها نصيب من التحويل للغاز الطبيعي، حيث إنها قد توفر في الاستهلاك ما يصل إلى 4 آلاف جنيه في الشهر لبعض قادة السيارات.