إذا سألت نفسك متى يجب علي أن أقوم بتغيير سيارتي، بالتأكيد ستجد أن أغلب الإجابات ستنحصر بين، زيادة مشكلات الصيانة أو كما نقول "فتحت بقها"، أو أن شكلها أصبح وأدائها لا يناسب العصر الحالي.
لكن الحقيقية أن هذه ليست طريقة تفكير الناس في الخارج، حسبما قال المهندس محمد عبد الصمد، خبير السيارات، حيث يقوم أي شخص يريد شراء سيارة بفتح أحد المواقع المتخصصة ويقارن عليها 3 أو 4 سيارات يفاضل بينهم، وأهم عنصر لحسم الفرق هو المدة التي يريد صاح السيارة ركوبها، حيث تقوم هذه المواقع بعرض تكلفة السيارة كل سنة من شرائها ، وتوقعات حاجتها للصيانة، وسعر بيعها في هذا التوقيت.
ويضيف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أنه عند وصول السيارة لأن تكون تكلفة اقتنائها مع الصيانة أعلى من سعر إعادة بيعها يتم التخلص منها على الفور لتحقيق أكبر مكسب ممكن.
وأوضح المهندس محمد عبد الصمد أنه إذا كان تكلفة إصلاح السيارة تتعدى 30% من قيمتها السوقية يجب التخلص منها وبيعها بوضعها الحالي وشراء أخرى، لأن تكلفة بيعها بعد الصيانة لن تحقق 100% من قيمتها السوقية.