بالفيديو.. جمهورية متروالأنفاق تخرج للشارع بسبب عطل فى خط الجيزة

.

منصور أبو العزم 5 ديسمبر 2017

شهدت شوارع القاهرة والجيزة زحاما رهيبا خلال الساعات الخمس الماضية بسبب تعطل خط المترو شبرا الجيزة بالإضافة الى سوء الأحوال الجوية مما ادى الى تدفق مئات الالاف من المواطنين إلى الشوارع بحثا عن وسيلة مواصلات للعودة الى منازلهم . وجاء تعطل حركة المترو من التحرير الى الجيزة فى وقت ذروة رغبة مئات الالاف من المواطنين فى العودة إلى منازلهم  الانصراف من أعمالهم  بعد انتهاء اوقات الدوام. وقدرت بعض المصادر العدد بنحو 2 مليون مواطن.


بالفيديو.. جمهورية متروالأنفاق تخرج للشارع بسبب عطل فى خط الجيزة

وشهدت شوارع الجلاء ومنطقة الإسعاف وميدان التحرير و كوبرى قصر النيل وشارع التحرير زحاما رهيبا بالسيارات والمواطنين حتى ان كثير منهم لم يجد مكانا للسير على رصيف الكوبرى فاضطر إلى النزول الى نهر الشارع فى الوقت الذى لم تكن فيه السيارات تتحرك تقريبا.

 

ورصدت "الأهرام أوتو" خلال جولة فى شوارع التحرير والدقى والنيل وكوبرى قصر النيل التى شهدت كثافات مرورية غير طبيعية زيادة ملحوظة فى اعداد رجال المرور لفض اى اشتباكات او منازعات بين المواطنين او قادة السيارات.

 

وقد اتسمت قيادة بعض اصحاب السيارات بالعصبية والتوتر نتيجة الزحام وعدم حركة المرور وادى ذلك الى بعض الاشتباكات البسيطة التى سرعان ما انتهت.

والتقت الأهرام اوتو خلال جولتها باحد رجال المرور برتبة عميد عند اشارة الجلاء بالدقى وسألته عن سبب هذا الزحام الرهيب قال: ان " جمهورية المترو " خرجت الى الشارع بسبب عطل طارئ بالمرفق وجار إصلاحه.

وقد عادت حركة المترو مرة اخرى بعد توقف دام نحو ثلاث ساعات. 

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة