Close ad
احذرى هذه الخدع عند استبدال سيارتك المستعملة بأخرى بالمعارض

[إحذرى هذه الخدع عند استبدال سيارتك المستعملة بأخرى من تجار المعارض]

سماح زياد 25 اكتوبر 2017

شهد السوق المصرى فى الفترة الأخيرة رواجاً كبيراً لسوق المستعمل، خاصة من خلال البيع بمعارض السيارات، لكن قبل الذهاب إلى المعرض كى يفحصها التاجر، تذكرى أنكى تتعاملى مع تاجر وليس شخص آخر يرغب فى شراء سيارة مثلك.

 

أول شئ يفعله صاحب المعرض هو فحص سيارتك فحصاً دقيقاً حتى يتصيد لكى بعض الأخطاء بسبب خبرته فى السوق، ومن ثم يقوم بتقليل ثمن سيارتك وإقناعك أنه أنسب شخص سيوافق على شرائها رغم هذا العيب.

 

واحذرى أيضاً من أن تشترى سيارة مستعملة من المعرض دون فحصها عند ميكانيكى فبعض التجار غير المعروفين يقومون بالاستعانة بعامل يقوم بالتفنن فى إصلاح أى عيب يبدو ظاهر كى تبدو السيارة ليس بها أى عطل، كما يقومون بتلميع السيارة من الداخل والخارج كى تبرق فى عينيى "الزبون"

فإن كنتى مصممه على استبدال سيارتك بأخرى فى أى معرض ودفع فرق السعر للتاجر لابد من متابعة النصائح التالية:

الموتور:

إفحصى محرك سيارتك عند الميكانيكى واعرفى حالته حتى لايخدعك صاحب المعرض. ولاتخبرى الميكانيكى انكى تريدى بيعها، فمعظم الميكانيكية تجار سيارات وربما يقوم بإعطائك معلومات خاطئة. فقط اشرحى له انكى تطمئنى على حالة الموتور. فربما يقنعك صاحب المعرض أن الموتور وهو قلب السيارة به عيب خطير يستدعى بيعها بثمن بخس.

  الدهان الخارجى للسيارة والخبطات:

لابد وأن تقومى بسمكرة السيارة وجعلها تبرق مثل المعروضة فى المعرض حتى تفسدى عليه حجة تكلفة إصلاحها والتى تستدعى خفض سعرها أيضاً.

   نظافة الجزء الداخلى للسيارة:

إن كان فرش السيارة متهالك وقمتى بشرائه. قومى برفعه من على السيارة واذهبى بفرشها الاصلى الذى سوف يكون بحالة جيدة جداً. كذلك يجب تنظيف السيارة جيدا من الداخل ودعلها مثل الحديثة.

نتمنى لكى التوفيق فى استبدال مركبتك بأخرى أفضل.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة