Close ad
4 خطوات لتبيعى سيارتك المستعملة

سيارتك للبيع

سماح زياد 7 اكتوبر 2017

 

حان الوقت لسيارة جديدة؟ّ!  فقد اصابكى الملل من أعطال سيارتك الحالية... تريدى إستبدالها بأخرى حيث أصبح إصلاحها وصيانتها يمثلان عبء مادى عليكى.. هناك طريقتان للتخلص من سيارتك القديمة إما عرضها عند تاجر سيارات مستعمله أو بيعها بنفسك عن طريق الإعلان عنها.  

للطريقتان إيجابيات وسلبيات وهناك عوامل مشتركة بينها قبل إتخاذ القرار. نحن نساعدك ... وعليكى الاختيار خاصة إن كنتى سوف تبيعيها بنفسك. 

عرضها عند تاجر سيارات يستوجب إعطائه عموله عن بيعها ولن تستطيعى التفاوض معه فربما يشتريها منكى ويضفى عليها رتوش خاص به كتاجر ويعيد بيعها بسعر أعلى. من المحتمل انكى  سوف تبيعيها سريعا لكن سوف تخسرى جزء كبيرا من ثمنها.  

أن تبيعيها بنفسك يتطلب الانتظار لوقت ... والتحاور مع المشترى... كذلك يتطلب بحث منكى فى السوق لمعرفة سعر سيارتك . 

إليكى خطوات البيع: 

تهيئة السيارة: 

أول شئ قومى بإصلاح أى خدوش بسيارتك كى تجذب عين المشترى. كما يمكنك وضع بعض الملصقات التى تعطيها نوع من الرونق. ويجب تنظيفها جيداً من الداخل والخارج. كما يجب البحث عن جميع الايصالات الخاصة بالضمان وتصليحها وكتابة كل ما قمتى بعمله فيها  من صيانة. وتارخ أقرب موعد صيانة .. كل هذه الخطوات تزيد من قيمة السيارة. 

تحديد قيمة سيارتك 

يمكنك الذهاب إلى اقرب معرض سيارات وسؤاله عن نفس موديل السيارة ومعرفة سعرها منه. وإن كان لديكى وقت يجب التجول بين أكثر من معرض. يمكنك أيضاً الإتصال بمعلنين عن سيارات بنفس مواصفات عربتك وسؤالهم عن المبلغ المعروض لبيعها. كما يمكنك متابعة المواقف الخاصة بتحديث أسعار السيارات المستعملة. 

 

ضعى إعلانك: 

قومى بوضع إعلان فى الجريدة الرسمية أو مواقع الانترنت الخاصة بذلك. وانتظرى الاتصال. 

إنها الطريقة المثالية لصفقة بيع سيارتك لكن يجب أن تضعى فى اعتبارك انه من المفضل عدم تحديد موعد معين لزيارتك للكشف على السيارة فربما يقلل فرصك من لقاء مشترى جاد. وضعى فى اعتبارك أنكى يجب ان تتفرغى لهذه الصفقة. 

عند التفاوض على السعر يجب أن يفهم المشترى أنكى تفهمى جيداً فى السعر الموجود فى السوق... وتدركى الفروق بين سيارتين من نفس إلنوع بسبب عدد الكيلومترات التى قامت السيارة باجتيازها. 

وإن كانت سيارتك دهان فابريكا أى لم يتم دهنها أم تم طلائها فطلاء السيارة يعنى حادث. وإن كنتى قد جددتى بعض الاجزاء فلا غبار عليكى. فأى خبير يمكنه البت فى هذا الموضوع. 

قومى ببيع سيارتك نهائياً فلا تعطى للمشترى توكيل بالسير لحين إنتهاء فترة الرخصة. فهذا قد يعرضك لمشاكل قانونيه انتى فى غنى عنها. 

لا تعطى سيارتك أبداً لمشترى كى يقوم بتجربتها. إعطيه الفرصة فقط لرفعها عند المختص للتأكد أنكى صادقة ولم تقومى بحوادث من قبل  

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة