اعرف لماذا قررت إنتل و كرايسلر و BMW اقامة شراكة ثلاثية؟

صورة

وكالات 17 اغسطس 2017

 

 

أعلنت عملاقة السيارات فيات كرايسلر عن تعاونها مع مجموعة BMWو شركة إنتل وشركة Mobileye المملوكة من قبل إنتل من أجل تطوير سيارات ذاتية القيادة.

وتعد هذه أكبر دفعة تتلقاها إنتل من مجموعات كبرى لمواصلة جهودها في مجال السيارات ذاتية القيادة لاسيما بعد الإستحواذ على شركة Mobileyeبمبلغ يفوق 15 مليار دولار. ستضع إنتل تقنيات الرؤية الحاسوبية من الشركة تحت تصرف صنّاع السيارات التقليديين.

تشير الدراسات إلى أن مستقبل صناعة السيارات سيتجه نحو السيارات ذاتية القيادة أو التي تستخدم التقنية بشكل كبير فيها. ويدور الحديث حول البدء بنظم القيادة المساعدة آلياً، بحيث يساعد الكمبيوتر السائق البشري، ليتسع اعتماده مستقبلاً ليكون النظام الإلكتروني السائق الوحيد.

وكانت إنتل و مجموعة BMWقد أعلنتا عن خطتهم لوضع أول السيارات ذاتية القيادة في الطرقات بحلول عام 2021، وبالفعل سيتم اختبار 40 سيارة بحلول نهاية العام الجاري.

الجدير بالذكر أن إنتل و Nvidiaتتنافسان بشدة على كسب سوق الشركات المصنعة للسيارات لوضع معالجاتها داخل أنظمة القيادة والتحكم فيها. ولتعزيز مكانتها في السوق، استحوذت إنتل على العديد من الشركات مثل Alteraبأكثر من 16 مليار دولار.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة