من هو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة فيات في مصر؟

تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة بالتزامن مع تدّوير عجلة الإنتاج الجراند شيروكي والجيب الرانجلر 2017

الأهرام أوتو 26 مارس 2017

أعلنت شركة «فيات كرايسلر أوتوموبيلز» فى مصر أنها قامت بتعيين «فرانشيسكو موناكو» في منصب الرئيس التنفيذي للشركة اعتباراً من 1 مارس2017، وذلك خلفاً لدون سميث الذى تم نقله مؤخرا لتولي منصب جديد للشركة فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيكون مسئولاً عن العمليات الدولية لمنطقة آسيا.

 

ويتمتع فرانشيسكو موناكو بنحو 21 عاماً من الخبرة مع شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (فيات إس. بي. إيه سابقاً)، حيث تقلد مناصب عديدة من ضمنها مسئوليته عن القسم التقني لمصنع ميرافيوري بريس، بالإضافة الى إدارته للمبيعات للمنطقة الشمالية بإيطاليا وخدمات ما بعد البيع لبلجيكا وهولندا. 

 

كما تقلد منصب مدير قطاع السيارات التجارية الخفيفة لمنطقة شمال أوروبا وبلاد الإسكندنافية، ثم ترأس قسم الأسطول الخاص بالشركات الدولية الهامة.  وكانت آخر مناصب تقلدها فى تورينو بإيطاليا منصب مدير المبيعات لسيارات الركاب والسيارات التجارية الخفيفة لمنطقة وسط أفريقيا، ثم أخيراً منصبه كمدير مبيعات جميع العلامات التجارية الخاصة بالشركة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

 

جاء هذا التعيين بالتزامن مع إعلان الشركة عن الإنتهاء من إجراء تجربة حية على الطرق المصرية لإختبار الإنتاج الجديد من الجيب جراند شيروكي والجيب رانجلر 2017، والبدء فى تدوير عجلة الإنتاج للسيارتين الذين يتم تجميعهم محلياً فى مصنع الشركة الواقع فى طريق مصر السويس الصحراوي.

 

وقد جاءت هذه التجربة، والتى طُبقت بإشراف خارجي، بصورة إيجابية عن أداء السيارتين الأسطورتين وذلك للتأكد التام عن أن تصنيع السيارتين قد تم حسب المقاييس والمعايير العالمية.

 

وفيما يخص زيادة استثماراتها فى مصر عن طريق تجميع موديلات أخرى لها مثل موديلات فيات المختلفة، أكدت الشركة بأن مصر لديها إمكانيات كبيرة وممتازة وأنهم فى الوقت الراهن يبقون على جميع الخيارات مفتوحة ويقومون بدراسة الخيارات المختلفة التى تناسب إستيراتيجية الشركة، وعندما يحين الوقت المناسب لإتخاذ مثل هذا الخطوة وإستقرار وضع السوق، سوف تقرر الشركة وتعلن عن التفاصيل.

 

يذكر أن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز تقوم حالياً بتجميع محلي للسيارة الجيب جراند شيروكي والجيب رانجلر، وتقوم بإستيراد باقى الموديلات الخاصة بالشركة مثل الجيب رينيجيد وموديلات ألفا  روميو وكافة موديلات فيات وفيات بروفشينال للسيارات التجارية.

 

هذا وقد استقبلت الشركة عام 2017 بطرح وتقديم السيارة فيات تيبو العائلية الجديدة إلى السوق المصري والمتوقع لها نجاحاً كبيراً فى فئتها وذلك لما تتميز به من إمكانيات كبيرة ما جعلها تحصد جائزة منظمة Autobestالمرموقة كــ "أفضل سيارة للشراء 2016".  إن هذه الجائزة تؤكد على السمات الرائعة التي يتمتع بها الموديل من ناحية التصميم والجودة والراحة وتعددية الإستخدام، كما تؤكد على ما يمثله الموديل من عرض إستثنائي يركز بشكل مباشر على مفهوم القيمة مقابل المال–وهو مفهوم مهم في إستراتيجية عائلة فيات العملية.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة