Close ad
بيان عاجل بـ«النواب» لإعادة شركة النصر للسيارات.. امل المصريين

شركة النصر لصناعة السيارات

أ ش أ 23 فبراير 2017

تقدم الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام بشأن عدم اتخاذ الحكومة المصرية إجراءات جدية لعودة شركة النصر لصناعة السيارات إلى ممارسة نشاطها، وذلك منذ أن أعلنت الجمعية العامة غير العادية للشركة في سبتمبر الماضي عن وقف تصفية هذه الشركة .

وقال سعيد –في بيان عاجل - إن شركة النصر لصناعة السيارات هي أمل كل المصريين في استعادة حلم إنتاج سيارة مصرية، خاصة وأن أسعار السيارات في مصر وصلت إلى معدلات لم يسبق لها مثيل من قبل ، حيث تضاعفت مرتين على الأقل، واستغل الكثير من الموزعين وتجار السيارات أزمة ارتفاع سعر الدولار ووضعوا هامش ربح يفوق كل التصورات.

وأضاف سعيد ، أن عودة شركة النصر للسيارات لإنتاج السيارات التي كانت تنتجها، وكانت أسعارها تتناسب مع أصحاب الدخول المتوسطة سيؤدي إلى إقبال قطاع عريض من المواطنين على شراء هذه السيارات وبالتالي خلق سوق منافسة أوسع تكون نتيجته انخفاض سعر السيارات في مصر بشكل عام وتحقيق انتعاش اقتصادي في السوق المصرية بوجه خاص.

وأشار سعيد إلى أن السبب الرئيسي في توقف الشركة عن ممارسة نشاطها كان يتمثل في تراكم مديونياتها التي وصلت إلى ملياري جنيه، وهو مبلغ ليس بالكبير ويمكن تدبيره من وجوه عديدة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية