Close ad
للمبتدئين.. ماذا يجب معرفته غير قواعد المرور عند قيادة السيارة؟ | فيديو

-

سماح زياد 21 سبتمبر 2020

جميعنا يعرف قوانين المرور العامة مثل إشارات المرور، وعدم السير عكس الاتجاه، وصف السيارة أمام جراج ونحترم هذه القواعد، والبعض يكسر بعض القوانين رغم أهميتها وهم لا يدركون خطورتها مثل عدم ارتداء حزام الأمان واجتياز السرعة على طرق السفر، وبعضنا يعانى من أخطأ الآخرين وتأثيرهم على حياتنا عند كسر قواعد السير، وهناك تصرفات ليس لها علاقة بقواعد المرور لكن لابد وأن تدركيها للسير بأمان إليكي بعض الأمثلة والنصائح:

 

 


للمبتدئين.. ماذا يجب معرفته غير قواعد المرور عند قيادة السيارة؟ | فيديو

 

استخدام مصابيح الضباب عندما لا يكون هناك ضباب:

 

لا يجوز إضاءة مصابيح الضباب ، إلا في ظروف ضعف الرؤية الناجم عن الشبورة والغبار أو الدخان لأنها لا تؤدى إلى رؤية واضحة فهى مخصصة لظروف معينة فقط، ​​ولذلك ينبغى استخدام  المصابيح الأمامية العادية لأنها تساعد على الرؤية فى الظلام.

 

عبور المشاة العشوائي على الطرق السريعة:

 

أحيانًا نجد ناس تعبر بسرعة أمامنا على الطريق الدائري أو طرق السفر وهذا في الواقع خطير جدا، قد تجد نفسك تقود بسرعة 120كم/ساعة حسب قواعد السرعة المقررة وفجأة تفاجأ بأحدهم أمام سيارتك!!! وفق أحكام المرور يوجد كبارى مشاه لهذه الطرق ولا يسمح لشخص على الطريق السريع العبور سيرا على الأقدام.

 

لذلك ننصح من يركب وسائل المواصلات العامة بالنزول عند الكبارى الخاصة بهم حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر. 

 

القيادة في حارة  الطوارئ على الطرق السريعة

 

بعض الناس الذين يقودون في الحارة الصغيرة على يمين الطريق السريع المخصصة للوقوف فى الطوارئ، الحالة الوحيدة التي يسمح لك باستخدام ممر الطوارئ إذا كان لديك حالة عطل فربما تتعطل فرامل إحدى السيارات وتضطر إلى الدخول فى هذا الطريق وتصطدم بكى أو ينفجر إطار سيارة وتضطر إلى الانحراف إلى هذه الحارة.

 

عدم صيانة مساحات السيارة:

 

لابد من الكشف على مساحات السيارة خاصة مع دخول فصل الشتاء وهطول الأمطار فهذا يعرضك لصعوبة فى الرؤية مما يحيل السير بالسيارة فى المطر.

 

التأكد  من نظافة زجاج المصابيح الأمامية

 

بعد هطول الأمطار خاصة عندما تصفى سيارتك فى الشارع لابد من التأكد من أن زجاج المصابيح الأمامية غير متسخ حتى تستطيعين الرؤية والسير بأمان .

 

فتح جزء بسيط من الزجاج فى الشتاء

 

لابد من فتح جزء من الشباك خاصة عندما تنخفض الحرارة حتى لا يتكون شابورة مياه على زجاج السيارة بسبب اختلاف درجة الحرارة بين داخل مركبتك وخارجها وفى هذه الحالة لابد من استخدام زر شابورة الزجاج الموجود فى تكييف سيارتك.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة