من أشهر الأخطاء الشائعة، هي حرص قائدي السيارات على زيادة ضغط الهواء في الإطارات خلال الشتاء، وتقليله في الصيف، والصحيح عكس ذلك تمامًا، حيث يتم ضبط ضغط الهواء بحسب ما هو موضح في كتالوج السيارة دون زيادة أو نقصان، ويتم التأكد من ذلك كل أسبوعين.
يقول المهندس لطفي حمودة إن الضغط الزائد يؤدى إلى تآكل الكاوتش من المنتصف ويتسبب فى حدوث دبة أثناء السير ويساعد على انفجار الكاوتش، والضغط الأقل من المنصوح به يؤدى إلى تآكل الكاوتش من الحرفين، كما يؤدى إلى حدوث سخونة زائدة تعمل على زيادة احتمال انفجار الكاوتش ويزيد من استهلاك البنزين.
وأضاف الحالة الوحيدة التى يمكن أن نزيد فيها ضغط الكاوتش هى عند زيادة الحمولة، ومذكور ذلك في كتالوج التشغيل تفصيلاً.