لأول مرة منذ عقود.. القاهرة خارج قائمة المدن الأكثر كثافة مرورية فى العالم

[القاهرة خارج قائمة اسوأ 10 مدن تعاني من زدحام مروري فى العالم]

CNN 27 مارس 2016

بحسب الخبير في الازدحام المروري «نيك كون»، من شركة «توم توم» الهولندية المختصة بتجهيز الخرائط ومستلزمات الملاحة، تعاني العاصمة التايلندية بانكوك من أسوأ ازدحام مروري في العالم. وتزيد مدة الرحلة عن الضعف أثناء ساعة الذروة في بانكوك.

 

ومن المتوقع أن تتفاقم هذه الأزمة مع اتساع حجم الطبقة الوسطى، بسبب اقتران قيادة السيارة بالمستوى الاجتماعي في البلد.

 

أما مدينة اسطنبول فتحتل المرتبة الثانية لأسوأ ازدحام مروري في العالم، وبحسب الموقع، يقضي السائقون قرابة الساعة في الازدحام للوصول إلى وجهة تبعد نصف ساعة في الحالة العادية. ولمعالجة هذه المشكلة، تم بناء نفق يعبر تحت مضيق البوسفور لتمديد شبكة خطوط المترو في المدينة.

 

أما المدينة التي احتلت المرتبة الثالثة لأسوأ ازدحام مروري فهي عاصمة المكسيك، ميكسيكو سيتي، التي يزيد عدد القاطنين فيها مع ازدهار الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل. ورابعاً، حلّت مدينة موسكو، التي لا ينحصر الازدحام المروري في شوارعها بساعات الذروة فقط، بل يمتد لجميع ساعات اليوم

 

واحتلت مدينة سان بطرسبرغ المرتبة الخامسة لأسوأ ازدحام مروري في العالم، ولحقتها العاصمة الرومانية بوخاريست، التي تزيد فيها مدة الرحلات عن 26 دقيقة إضافية خلال ساعات الذروة.

 

أما المدينة الصينية التي تعاني من الازدحام المروري الأسوأ على مستوى البلاد، وسابع أسوأ ازدحام مروري في العالم، فهي مدينة تشونغتشينغ الصينية، التي يقضي سكانها 191 ساعة سنوياً إضافية في الانتظار على الطرقات خلال وقت الذروة.

 

ولحقت بتشونغتشينغ مدينة شنجن الصينية،  والتي ارتفع الازدحام المروري فيها بنسبة 3 بالمائة العام الماضي، بحسب موقع "توم توم". وحلّت مدينتا غوانزو وزوهاي في الصين في المرتبتين التاسعة والعاشرة على التوالي.

 

ولأول مرة منذ عقود خرجت القاهرة من تصنيف المدن الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة