Close ad

«قيادة العيد بين المتعة والمساءلة القانونية».. تحذير عاجل للشباب وأولياء أمورهم في ظل «هدوء الطرق»

نجاتي سلامه28 مايو 2026

.

مع هدوء بعض الطرق خلال إجازة العيد، يلجأ بعض الشباب والمراهقين إلى قيادة سيارات أسرهم، أحياناً بعلم أولياء الأمور وأحياناً دون علمهم، دون إدراك أن ما يبدو فرصة للاستمتاع بأجواء العيد قد يتحول سريعاً إلى غرامات مالية أو مساءلات قانونية قد تنتهي داخل أقسام الشرطة أو أمام المحاكم.

وتنص المادة (74 مكرراً 4) في قانون المرور على أنه: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد على 5000 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قاد مركبة دون الحصول على رخصة رخصة قيادة.

وتعتمد وزارة الداخلية على منظومة رقابية متطورة تشمل رادارات ذكية ثابتة ومتحركة، إلى جانب حملات مرورية مكثفة تعمل على مدار الساعة، لرصد المخالفات وضبط أي مخالفة قد تعرض الأرواح للخطر.

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"الأوفر برايس".. راجع!