تواصل وزارة التنمية المحلية والبيئة تحركاتها لتطوير منظومة الميكروباص والسيرفيس بالمحافظات، عبر خطة جديدة تستهدف دعم السائقين الملتزمين وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، بالتوازي مع إدخال حلول رقمية حديثة لضبط حركة التشغيل داخل المواقف وخطوط السير.
وخلال اجتماع موسع عقدته الدكتورة منال عوض، أكدت الوزيرة أن خطة التطوير الجديدة تتضمن إعداد آليات تحفيزية ومزايا تنظيمية وفنية لدعم السائق المنضبط، بما يسهم في حماية حقوق السائقين الملتزمين ورفع كفاءة المركبات وتحسين بيئة العمل داخل قطاع النقل الجماعي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي شارك فيه اللواء عمرو السحرتي، وممثلي شركة "حورس أناليتيكس" للابتكار الرقمي برئاسة الدكتور محمد الحداد، ومحمد أبو شادي، واللواء أحمد الصيفي مساعد الوزيرة للتنظيم المؤسسي والوكيل الدائم للوزارة، والدكتور سعيد حلمي رئيس قطاع التخطيط والتنمية المحلية المتكاملة، واللواء صبحي عامر رئيس الإدارة المركزية للتحول الرقمي.