حققت شركة مرسيدس بنز انتصارا جديدا في مطلع العام الجاري، حيث تمتلك أغلى سيارتين تم بيعهما في مزاد على الإطلاق.
أغلى سيارتين تم بيعهما في مزاد
في يوليو 1954، قدمت شركة صناعة السيارات سيارة W196 Stromlinienwagen في سباق الجائزة الكبرى الفرنسي، حيث فازت بالمركزين الأول والثاني، بحسب موقع "موتور وان"
وبعد 71 عامًا، حققت مرسيدس فوزًا آخر بالمركزين الأول والثاني، ولكن في معركة مختلفة - يمكنها الآن أن تدعي أنها تمتلك أغلى سيارتين تم بيعهما في مزاد على الإطلاق.
وبيعت سيارة Stromlinienwagen نادرة، رقم الهيكل 00009/54، بمبلغ 51.2 مليون يورو (52.7 مليون دولار) خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقامت RM Sotheby's ببيع الهيكل رقم 00009/54 في مزاد في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت نيابة عن متحف Indianapolis Motor Speedway لجهود الترميم.
ثاني أغلى سيارة
فيما تبرعت مرسيدس بالسيارة للمتحف الأمريكي في عام 1965. وهي الآن ثاني أغلى سيارة يتم بيعها في مزاد على الإطلاق، وتأتي بعد سيارة مرسيدس 300 SLR Uhlenhaut Coupe، التي بيعت مقابل 143 مليون دولار في العام 2022.
وبدأت مرسيدس اختبار الهيكل رقم 00009 في ديسمبر 1954، والذي أكملته في الأصل في هيكل العجلة المفتوحة. ظهرت السيارة لأول مرة خلال سباق جرى في الأرجنتين في يناير 1955، مع خوان مانويل فانجيو يقود W196. استخدمت الشركة محرك M196 سعة 3.0 لتر ، والذي اقترنته مرسيدس بعلبة تروس يدوية بخمس نسب.
وأنهت السيارة مسيرتها في السباق في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في سبتمبر 1955 مع السير ستيرلينج موس خلف عجلة القيادة. ارتدت السيارة هيكل انسيابي نادر وأدت أداءً جيدًا في السباق، لكن موس اضطر إلى الإنسحاب بعد 27 لفة بسبب مشكلة في الأسطوانة رقم خمسة. ومع ذلك، حقق أسرع لفة في السباق، حيث وصل إلى 134 ميلاً في الساعة.