كشف المهندس رأفت مسروجة، خبير المبيعات والتسويق، تفاصيل «صراع التسعير» الذى يحدث قبل تحديد «أسعار السيارات» في الأسواق، مشيراً إلى أن «التسعير» يعد أهم جزئية في التسويق الناجح، ويتحكم فيه جزءين «توافر المعروض وخطط الوكلاء».
وأضاف في حواره مع برنامج "عربيتي" على راديو مصر، تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي هشام الزيني: الوكيل لو قرر يبيع أعداد كبيرة من السيارات بيتم تحديد أسعار مخفضة، أما لو كانت الأعداد المستوردة محدودة أو قليلة، فأن الأسعار تكون مرتفعة، وذلك لمحاولة تحقيق هامش الربح المناسب وتغطية تكاليف الاستيراد وغيرها.
ونوه "مسروجة" إلى أن عملية «التسعير» يشترك فيها كل من إدارتي «التسويق والمالية»، وفي حالة سيطرة الأولى على «خطة التسعير» تكون الأسعار مخفضة أو مناسبة، بينما تكون الأسعار مرتفعة في حالة سيطرة الثانية على «خطة التسعير».
.