كشف الدكتور مهندس سمير علي، خبير صناعة السيارات، خطورة الشواحن على السيارات الكهربائية، مشيراً إلى أن ترك السيارة على الشاحن بعد امتلاء البطارية، يعرضها لارتفاع درجة حرارتها، ويعرضها للانفجار.
«جراجات كوريا وإنجلترا»
وأضاف خلال حواره لبرنامج "عربيتي" المذاع على راديو مصر، تقديم الإعلامي هشام الزيني: في كوريا يتم منع دخول أى سيارة كهربائية يزيد شحنها عن 90% إلى الجراجات تحت الأرض، وفي إنجلترا، تقرر توسعة حدود المسافة بين السيارات الكهربائية في الجراجات، وذلك لتوفير فراغات بين السيارات الكهربائية ونظيرتها التقليدية، للحد من خطورتها داخل الجراجات، وذلك كون أن احتراق السيارة الكهربائية يحتاج إلى جهود وعمليات إطفاء تتطلب الوقت للسيطرة على الحريق.
«الشحن الزائد ونتائجه الكارثية»
وأكد خبير صناعة السيارات، أن الحكومة الكورية اكتشفت أن الشحن الزائد يعرض بطارية السيارة للانفجار، وذلك بعد تكرار حوادث حريق واشتعال سيارات كهربائية في كوريا وأوروبا وعدة دول حول العالم، وهو ما أدى إلى نتائج كارثية.