Close ad
سر الورقة البيضاء :أقدم أفكار بيع السيارات تظهر بالشوارع .. ومسئول يؤكد لـ"الأهرام أوتو"في تلك المناطق فقط

.

محمد عبد المولى 17 سبتمبر 2024

"السيارة للبيع" .. جملة أحيانًا نراها مكتوبة على ورقة بيضاء ملصقة زجاج السيارة رغم التقدم التكنولوجي المذهل الذي نشاهده حاليًا في وسائل التواصل والإعلانات التي سهلت عمليات البيع والشراء ؛ وعلى الرغم من كونها فكرة بدائية وعفا عليها الزمن إلا أن البعض لازال متمسك بها حتى الآن ؛ والسؤال : هل تعتبر تلك الفكرة مجدية في الترويج لبيع السيارات المستعملة أو الكسر زيرو بدلاً من الإعلان عنها على شبكة الانترنت ؟ .

يقول منتصر زيتون ـ عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة لـ"الأهرام أوتو" : أن الفكرة مازالت قائمة وموجودة ولكنها في المناطق الشعبية والريفية فقط ، وليس في الأحياء الراقية التي نادرًا ما نجد فيها مثل هذا الملصق على سيارة أبدًا ، لتوفر وسائل التكنولوجيا والانترنت فيها بشكل قوي ، بعكس المناطق الشعبية والريفية التي يقل فيها عدد مستخدمي التكنولوجيا والانترنت ويكثر فيها مثل تلك الإعلانات التي تكون في السيارات المستعملة القديمة وليس الحديثة أو كسر زيرو ، لدرجة أننا نرى فيها أيضًا جملة "أحذر العربية تحت التلين" .

الفرق

ويتابع زيتون : فالشخص الذي يقوم بوضع مثل هذا الإعلان على سيارته غالبًا ما يكون إنسان غير ملم بوسائل التكنولوجيا ، أو ليس لديه انترنت ، ويستهدف فقط أبناء منطقته لبيع سيارته الذين قد يكون عددهم ثلاثة أو خمسة يريدون شراء سيارته . أما الذي يعرض سيارته على شبكة الانترنت فهذا يستهدف كل الناس وقد يأتي إليه 5000 ألاف مشتري في يوم أو أسبوع واحد ، لهذا فالإعلان على شبكة الانترنت أنجح وأسرع من البيع عن طريق الملصقات أو الذهاب لأسواق السيارات .

نصيحة

ويضيف عضو شعبة السيارات : وحتى الذي يعيش في المناطق الشعبية والريفية إذا ما كان لديه وسائل تكنولوجيا وانترنت لم يعد يلجأ إلى هذه الفكرة البدائية التي تستهدف طبقة وفئة معينة ، بل أصبح يعلن هو كذلك عن سيارته على شبكة الانترنت ، لهذا أنصح بضرورة مواكبة عصر الرقمنة والتكنولوجيا الذي نعيش فيه لكونه أسرع وأفضل وسيلة إعلانية لبيع أي سيارة .

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية