بفضل تكاليف تشغيلها المنخفضة وسمعتها الصديقة للبيئة، أصبحت السيارات الكهربائية خيارات جذابة بشكل متزايد للمشترين الذين يتطلعون إلى التحول إلى اللون الأخضر.
ومع ذلك، في حين أن بعض السيارات الكهربائية يمكن أن تثبت أنها قوية حقًا عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بقيمتها (كما تظهر قائمتنا لأبطأ السيارات الكهربائية انخفاضًا في قيمتها)، فإن البعض الآخر لا يعمل بشكل جيد.
هنا، نستخدم بيانات القيمة المتبقية لدينا للكشف عن 10 موديلات تفقد أكبر نسبة من سعرها الأصلي خلال السنوات الثلاث الأولى من الملكية. تستند جميع أرقامنا إلى ما يمكنك توقعه من سيارة مستعملة قطعت مسافة 36000 ميل.
إذا أعجبك أي شيء، فما عليك سوى النقر فوق الرابط ذي الصلة لقراءة المراجعة الكاملة، أو معرفة مقدار ما يمكنك توفيره باستخدام خدمة What Car؟ New Car Deals المجانية. جميع الأسعار صحيحة وقت كتابة هذا المقال.
موديل Acenta 39kWh | سعر القائمة 28,995 جنيه إسترليني | قيمة إعادة البيع 36 ألف/3 سنوات 6425 جنيه إسترليني | انخفاض السعر 22,570 جنيه إسترليني | القيمة المحتفظ بها 22.16%
كانت نيسان ليف واحدة من الآباء المؤسسين لفئة السيارات الكهربائية، ولا يزال الأمر يستحق النظر إذا كنت تريد أن تكون صديقة للبيئة.
هناك نسختان للاختيار من بينهما، مع طرازات 39 كيلو وات في الساعة تقدم مدى يصل إلى 168 ميلاً، وطرازات 59 كيلو وات في الساعة تدير 239 ميلاً بين الشحنات.
إنه الإصدار السابق الذي ننظر إليه هنا، والذي تمكن من قطع مسافة 128 ميلاً من شحنة كاملة في اختبار المدى الواقعي لدينا - أقل من فيات 500.
لا يعمل أي إصدار من Leaf جيدًا من حيث الاستهلاك، لكن الإصدار السابق هو الذي سيكون له انخفاض أكبر في القيمة على مدار ثلاث سنوات من الملكية - خاصة إذا اخترت أيضًا إصدار Acenta الأساسي.
- نيسان ليف
- فوكسهول كورسا الكهربائية
- DS 3 E-Tense
- سيتروين ë-C4
- فوكسهول موكا الكهربائية
- جاكوار اي بيس
- مازدا MX-30
- ام جي ZS EV
- فيات 500
- بيجو إي-208