هل ستكون نيسان GT-R كهربائية؟ يبدو هذا أكثر احتمالاً الآن. ألمح إيفان إسبينوزا، مسؤول استراتيجية المنتجات العالمية في نيسان، إلى أن نيسان GT-R ستعيش في عصر السيارات الكهربائية.
كشفت نيسان عن مفهوم Hyper Force EV، مدعية أنه "يعطي لمحة" عن GT-R الكهربائية في المستقبل.
على الرغم من أنه يبدو وكأنه سيارة تسلا سايبرترك صغيرة متنكرة في هيئة سيارة رياضية، إلا أن Hyper Force يمكن أن تحمل المزيد من القوة. تزعم نيسان أن السيارة الخارقة الكهربائية التي تعمل ببطارية صلبة بالكامل تنتج ما يصل إلى 1341 حصانًا.
يبلغ الحد الأقصى لنموذج Cybertruck "Cyberbeast" من تسلا 845 حصانًا.
طورت نيسان المفهوم مع فريق سباق NISMO الخاص بها لتحقيق أقصى أداء. تحتوي السيارة على هيكل من مستويين أسفل غطاء المحرك للقوة السفلية، بينما يوجه الناشر الخلفي الإضافي تدفق الهواء.
وتضفي عناصر أخرى عالية الأداء، مثل شفاه الرفارف الأمامية وأقواس العجلات العريضة والجناح الخلفي، طابعًا رياضيًا على التصميم.
ورغم أن نيسان لا تطلق عليها صراحة اسم GT-R الكهربائية، إلا أن شعار "GT-R" غير الواضح يظهر على الواجهة الأمامية.
هل ستستمر نيسان GT-R كسيارة كهربائية؟
يبدو أن السيارة الرياضية الكهربائية تقترب من الواقع. وفي حديثه مع AutoCar، أوضح إسبينوزا، "من المرجح أن يكون التفسير المستقبلي لسياراتنا عالية الأداء كهربائيًا".
وأضاف، "ليس فقط بسبب اتجاه علامتنا التجارية ولكن أيضًا لأن اللوائح الجغرافية تدفعنا في هذا الاتجاه".
أعلنت نيسان الشهر الماضي أن نيسمو تعود إلى أوروبا في شكل سيارة كهربائية مع سيارة نيسان أريا نيسمو الجديدة.
تعد أريا عالية الأداء أول سيارة منذ GT-R تحصل على تصنيف نيسمو في المنطقة. تم إيقاف إنتاج GT-R نيسمو في أوروبا في عام 2022.