Close ad
سيارات نقل «مجهولة» تهدد بوقوع حوادث الطرق والسر في «الحمولة واللوحات» | فيديو

.

نجاتي سلامه 10 يوليو 2024

ترتكب بعض السيارات النقل الثقيل مخالفات تهدد بوقوع حوادث قاتلة على الطرق، وخاصة داخل المدن، وللأسف قد يصعب محاسبة بعض قادة تلك سيارات المخالفين، ويكمن السر في «الحمولة واللوحات المعدنية».

ويقوم بعض قادة تلك السيارات بارتكاب مخالفة تتعلق بتغطية حمولاتها من مستلزمات بناء وغيرها، ما يهدد بتطاير بعض الحمولة على الطريق، الأمر الذى يهدد بوقوع حوادث قاتلة على الطريق.

«مخالفات ظلام الليل»

والعجيب أن بعض قادة السيارات النقل المخالفة، قد يرتكبون مخالفاتهم في ظلام الليل، وقد يلقون حمولاتهم من المخلفات بعيداً عن أعين الرقابة، ما يجعلهم يشوهون المناطق الفضاء في بعض المدن، كما يسير بعضهم بسيارات لا تحمل لوحات معدنية، ما يجعل عملية ردع هؤلاء صعبة.

«1500 جنيه غرامة»

تنص المادة (72) مكرر من قانون المرور، أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في أي قانون أخر، تعاقب أي مركبة تؤثر على صلاحية الطريق أو يسقط منها ما ينال من سلامة الطريق، أو تشكل خطر على مستخدميه، بغرامة لا تقل عن 500 جنيه، ولا تزيد على 1500جنيهاً.

«مضاعفة الغرامة وسحب الرخصة»

 وفي حال تكرار نفس المخالفة لمرة ثانية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تحرير المخالفة الأولي، يتم مضاعفة قيمة الغرامة، وفي حال ارتكاب المخالفة لمرة ثالثة خلال ستة أشهر، تطبق نفس الغرامة الموقعة بحق المخالف في المرة الثانية، ولكن هذه المرة مع سحب رخصة القيادة من مرتكب المخالفة لمدة عام.

«الحبس للسير دون لوحات معدنية»

فيما تنص المادة (74) من قانون المرور، بمعاقبة السير بسيارة دون لوحات معدنية أو لوحات مزورة، بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر، وغرامة تتراوح ما بين 300 و1500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين، ويتم سحب رخص القيادة والتسيير.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة