Close ad
الصين ترد على الاتحاد الأوروبي.. تحقيق رسمي في «عوائق» التجارة بعد رسوم السيارات الكهربائية

.

د ب أ 10 يوليو 2024

 تحقق الصين، فيما إذا كانت الرسوم الجمركية والإجراءات الأخيرة، التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تشكل عائقا أمام التجارة الحرة وهو ما يلقي الضوء على التوترات بين الكتلتين.

وقالت وزارة التجارة في بيان لها اليوم الأربعاء إنها بدأت التحقيق، بعد تلقيها طلبا من غرفة التجارة الصينية، لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الالكترونية، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.

وستشمل العملية إجراءات، تم اتخاذها ضد صناعات صينية، بما في ذلك قطارات ومنتجات كهروضوئية وطاقة الرياح ومعدات أمن، بناء على طلب الغرفة.

ويتعين استكمالها ، بحلول العاشر من كانون الثاني/يناير المقبل، مع تمديد محتمل، حتى منتصف نيسان/أبريل المقبل.

 وكان الاتحاد الأوروبي قد نفذ يوم الخميس الماضي، تهديده بفرض رسوم مؤقتة على واردات التكتل من السيارات الكهربائية من الصين، بما يصل إلى 6ر37%، وفقا للجريدة الرسمية للاتحاد.

وتشمل الشركات الصينية التي ستخضع للرسوم " بي واي دي"، إحدى الشركات الراعية لبطولة يورو 2024 لكرة القدم التي تشهدها حاليا ألمانيا، حيث سوف تبلغ الرسوم 4ر17%، وشركة جيلي بنسبة 9ر19% و سايك بنسبة 6ر37%.

ويعود التهديد بفرض رسوم على السيارات الكهربائية إلى الشهر الماضي، عقب أن خلص تحقيق للمفوضية الأوروبية إلى وجود دليل على الدعم غير القانوني من الإعانات الحكومية الصينية.

وتصاعدت التوترات بشأن الصادرات الصينية خلال الأشهر الأخيرة، حيث تتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بكين بدعم قطاعات مثل التكنولوجيات النظيفة من خلال إعانات حكومية ضخمة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة