Close ad
قبل العودة من اجازة العيد :أفحص «إطارات سيارتك» واحذر «العيوب الخفية القاتلة».. الهواء وحده «ليس كافياً»

فحص الاطارات

نجاتي سلامه 19 يونيو 2024

غالبية ملاك وقادة السيارات لا يدركون أهمية قيامهم بفحص «إطارات سياراتهم» أو صيانتها، إلا عند وجود مشكلة، ولا يدرك هؤلاء أن التأخر في فحص إطارات السيارة، قد يكون سبباً في مواجهتهم مخاطر على الطرق، قد تصل إلى الموت في حوادث قاتلة.

«إهمال الفحص»

يقول عماد الفقي، فني صيانة وفحص إطارات السيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن اهتمام غالبية ملاك وقادة السيارات قد يقتصر على نظافة السيارة، بينما لا يهتمون بصيانتها، كما يهملون فحص الإطارات السيارة، رغم أنها تعد أحد أهم الأجزاء كونها تحمل السيارة.

«على رأس الأولويات»

وأضاف: إن التأخر في فحص إطارات السيارة لفترات طويلة، أمر في غاية الخطورة، مشيراً إلى أن فحص إطارات السيارة يجب أن يكون ضمن أولويات مالك أو قائد أي سيارة، وذلك نظراً لأهميتها البالغة في حماية الأرواح.

«عيوب خطيرة»

ونوه فني صيانة وفحص إطارات السيارات إلى أن الفحص يضمن اكتشاف المشكلات الطارئة على إطارات السيارة، سواء كانت تشققات، أو انتفاخات، أو هواء زائد أو منقوص، أو إطارات تالفة، مشيراً إلى أن مثل تلك العيوب خطيرة ولا يجب الاستهانة بها، حيث أنها قد تؤدى إلى وقوع حوادث قاتلة.

«مخاطر التشقق والانتفاخ»

ولفت الفقي إلى أن الموعد المثالي لفحص إطارات السيارة يجب أن يكون بشكل أسبوعي، وفي حال التأخير يجب أن يكون كل أسبوعين على أقصى تقدير، موضحاً أن ذلك يضمن تعديل هواء إطارات السيارة سواء كان أقل أو زائد عن الهواء المسموح به، كما يضمن حماية الأرواح من مخاطر إطارات السيارة التى تعاني من التلف أو التشقق أو الانتفاخ.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة