أكد أحمد فاروق، مدير معرض سيارات، إن انخفاض مبيعات السيارات خلال الفترة الأخيرة، جعلت الغلبة للمستهلك على حساب الوكلاء والموزعين والتجار، مشيراً إلى أن التجار كانوا هم المتحكمين في عملية التفاوض حول أسعار البيع والشراء، إلا أن انخفاض المبيعات وحالة الركود غيرت المعادلة.
«فخ التحفيز الوهمي»
وأضاف خلال حواره مع برنامج "عربيتي" على راديو مصر: على المستهلكين عدم الوقوع في فخ «التحفيز الوهمي» المتعلق بارتفاع الأسعار، وعليهم البحث لدى منافذ البيع، واختيار الأقل والانسب سعرا، مشيراً إلى أن غالبية التجار أدركوا أهمية البيع بأسعار عادلة ومناسبة لتحريك السوق.
«تقييم الظروف والاحتياجات»
ونصح المتخصص في بيع وشراء السيارات، بضرورة تقييم المستهلك لظروفه، واحتياجاته، ودراسة العروض التي تناسبه، وذلك قبل اتخاذ قرار الشراء، كما نصح بتفاوض المستهلكين بقوة مع التجار خلال تلك الفترة، وأن يضعوا قدم على قدم، مؤكداً أن لهم الغلبة في عملية التفاوض.