Close ad
«أخطر أعطال السيارة» في موجات الحر.. 8 أسباب «4 منها يمكنك علاجها بسهولة»

.

نجاتي سلامه 12 يونيو 2024

يواجه بعض ملاك وقادة السيارات أزمة تهدد سياراتهم بالتعطل على الطريق، وخاصة في موجات الحر الشديدة، وذلك نتيجة «أخطر أعطال السيارة» في فصل الصيف، ولا يعلم غالبية ملاك وقادة السيارات، إن وراء أزمتهم 8 أسباب، وأن 4 أسباب منها يمكنهم علاجها بسهولة بالغة.

«أخطر مشكلة في فصل الصيف»

يقول حمادة الصفتي، مدير مركز صيانة سيارات لـ «الأهرام أوتو»، هناك 8 أسباب تؤدى إلى «ارتفاع حرارة السيارة»، وهو أخطر مشكلة قد تواجه ملاك وقادة السيارات خلال فصل الصيف، مشيراً إلى أن نصف تلك الأسباب يمكن التعامل معها بسهولة دون الاستعانة بفني.

«نقص السوائل»

وأضاف: أول الأسباب الأربعة التى يمكن علاجها بسهولة يتمثل في نقص مياه الرادياتير، وفي تلك الحالة يتم زيادة المياه، أما السبب الثاني فيتمثل في نقص زيت الموتور، وفي تلك الحالة يتم زيادته بعد قياسه والتأكد من نقصانه.

«الفلتر والمروحة»

ونوه الصفتي إلى أن السبب الثالث يتمثل في انسداد فلتر الهواء، ويمكن تنظيفه بكل سهولة من خلال كمبروسر هواء الإطارات الموجود في غالبية السيارات، بينما يتمثل السبب الرابع في تعليق مروحة التبريد، مشيراً إلى أن هذا التعليق قد يكون مؤقت، ومع تحريك المروحة تعود للعمل من جديد، وذلك لحين فحصها ومعرفة سبب التعليق.

«أسباب تحتاج إلى فني»

ولفت الصفتي إلى وجود 4 أسباب تحتاج إلى تدخل فني متخصص، تتمثل في وجود تسريب في الرادياتير أو شبكة خراطيمه، أما السبب الثاني فيتمثل في تعرض الرادياتير للانسداد، بينما يتمثل السبب الثالث في تعرض حساس الحرارة للخلل، أما السبب الرباع فيتمثل في تعطل كامل في مروحة تبريد الموتور.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة