Close ad
«سيارات تسلا» في 3 سنوات «سحب واستدعاء» ينذر بانخفاض درجة «الموثوقية» في العلامة الأمريكية

.

نجاتي سلامه 12 يونيو 2024

«سيارات تسلا» الكهربائية، شهدت خلال السنوات الأخيرة عمليات سحب واستدعاء في عدد من البلدان حول العالم، الأمر الذى قد ينذر بتأثر درجة «الموثوقية» في العلامة الأمريكية، وخاصة مع نشر «التنين الصيني» جناحيه حول العالم، بسيارات تفوقت في المنافسة العالمية مثل BYD.

«مشكلة تتعلق بميزة»

«سيارات تسلا» في عام 2022، استدعت الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، نحو 569 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية لمعالجة مشكلة تتعلق بميزة جهاز تشغيل الراديو والموسيقي، كما استدعت الشركة ما يقرب من 27 ألف سيارة بسبب خطأ في البرمجيات المتعلقة بإذابة الجليد على زجاج السيارة.

«الوصلة الجانبية للإطارات»

«سيارات تسلا» في عام 2023، قامت الشركة الأمريكية بسحب 400 سيارة من الأسواق، وذلك لمعالجة مشكلة متعلقة بمثبتات الوصلة الجانبية للإطارات الأمامية، وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على‎ ‎الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية "المشكلة قد تؤثر على مستوى كفاءة أداء الإطارات، ما ينذر بانعدام السيطرة على السيارة، ما يزيد من مخاطر وقوع حوادث".

«برنامج مساعدة السائق»

«سيارات تسلا» شهدت أيضاً خلال عام 2023، قيام الشركة الأمريكية بسحب 363 ألف سيارة مجهزة ببرنامج الشركة التجريبي لمساعدة السائق، وذلك لتقديم تحديثاً للبرنامج أونلاين لمعالجة المشكلات في نظام "FSD Beta"، وتضمنت مجموعة المركبات المتأثرة الموديلات من 2016 إلى 2023 موديل S وطراز X، والموديلات المنتجة من 2017 إلى 2023، موديل 3، وموديلات 2023 موديل Y بالنسبة للمركبات المجهزة أو يمكن ترقيتها لاستقبال نظام السائق الآلي.

«استدعاء مليون سيارة»

«سيارات تسلا» في عام 2024، أكدت الهيئة الوطنية المنظمة للسوق في الصين، إن شركة "تسلا الأمريكية" استدعت أكثر من مليون سيارة من عدة طرازات للتحديث عن بعد "أونلاين"، وذلك لمعالجة بعض المشكلات التي طرأت عليها، كما قامت الشركة باستدعاء أكثر من مليوني سيارة لتثبيت إجراءات حماية جديدة في نظام السائق الآلي، بعد مخاوف تتعلق بالسلامة.

«مشكلة الأبواب»

«سيارات تسلا» في عام 2024، قامت أيضاً في العام الجاري باستدعاء ما يقرب من 120 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية لمعالجة مشكلة تتعلق بفتح الأبواب عند وقوع الحوادث، كما قامت الشركة باستدعاء قرابة 4 آلاف شاحنة "Cybertruck"، وذلك بسبب مشكلة تتعلق بدواسة الوقود، يمكن أن تؤدى إلى مخاطر وقوع الحوادث.

«تقليص الإنتاج في عقر الصناعة»

وتواجه «سيارات تسلا» تحدى كبير مع نشر «التنين الصيني» جناحيه حول العالم، بسيارات تفوقت في المنافسة العالمية مثل BYD، وهو ما دعا الشركة الأمريكية المملوكة للملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" إلى تقليص إنتاجها في الصين، وذلك عبر تقليص ساعات العمل، وذلك في الوقت الذى ارتفعت فيه مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بحوالي 37% في الربع الأول من العام الجاري.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة