Close ad
إعرف قبل الشراء : تعرف على أرخص سيارة ألماني مستعملة قليلة الاعطال في مصر

.

محمد عبد المولى 12 يونيو 2024

"ما يتحكيش عليها" كما قال الفنان عمرو دياب هذه الجملة في أحد أغانيه ، لأنها مازالت من أفضل وأشهر السيارات السيدان التي تجمع بين الشكل الرياضي والكلاسيكي في سوق السيارات المستعملة.. طبعًا البعض سوف يسأل ويقول ما هي هذه السيارة ؟ .. إنها السيارة أوبل فيكترا موديل 1998، التي ورد إلينا تساؤلات عديدة عنها من قراء ومتابعي بوابتنا ـ بوابة الأهرام أوتو ـ، أمس ، للاستفسار عن مميزاتها وعيوبها وسعرها حاليًا في سوق المستعمل ، والتي سنشرح كل حاجة عنها ـ اليوم ـ بالتفصيل للراغبين في شرائها . كما يلي :

مواصفات السيارة أوبل فيكترا موديل 98

هي سيارة ألماني سيدان شكلها مميز وجذاب ، طولها الكلي 4.480 مم ، وعرضها 1.710 مم ، وارتفاعها 1.430 مم ، ووزنها 1185 كجم ، و خلوصها عن الأرض 140 مم ، وقاعدة عجلاتها 2.640 مم . تحتوي من الأمام على فوانيس إضاءة بينها شبكة تهوية تحمل علامة شركة "أوبل" المميزة ، مدمجة في اكصدام عريض بنفس لون السيارة بأطرافه إشارات لتحديد اتجاه تحرك السيارة ، وكذلك إشارات بالرفارف الأمامية للسيارة ، وعوارض بالأبواب بلون مختلف عن لون السيارة ، ومقابض ومريات بنفس لون السيارة ؛ ومن الخلف على مصابيح إضاءة ، وشنطة سعتها 500 لتر مثبتاً أيضًا عليها ماركة السيارة ، بأسفلها اكصدام بنفس لون السيارة التي تعتمد على موتور رباعي الأسطوانات سعته 1600 سي سي ، بناقل حركة أوتوماتيك 5 سرعات ، بقوة 105 حصان ، و عزم أقصى للدوران 150 نيوتن متر ، وتسارع من الصفر إلى 100 كم / ساعة في 13 ثانية ، وسرعة قصوى 190 كيلو متر في الساعة ، واستهلاك للبنزين 7.7 لتر لكل 100 كيلومتر من تنكها البالغ سعته 60 لتر .

مميزات السيارة أوبل فيكترا موديل 98

عائلية واعتمادية ، واقتصادية في استهلاك البنزين ، وقليلة الأعطال ، وقطع غيارها متوفرة بكثرة في السوق وتعيش لفترة طويلة ، وصيانتها سهلة وغير مكلفة كثيرًا ، وثابتها وأداؤها جيد مع السرعات العالية وفي الملفات بفضل موتورها الهادي ، وصاجها و اكصداماتها قوية ومتينة تتحمل الصدمات ، وعفشتها جيدة ، وتقفيلها ممتاز ، وتعليقها ناعم يعالج عيوب الطريق من حفر ومطبات ، وإعادة بيعها مرة أخرى بسعر مناسب أمر سهل وبسيط لكثرة الإقبال عليها في سوق المستعمل ، وتحتوي على العديد من التجهيزات المتميزة : كـ"مكيف" هواء يدوي عالي ، ومقاعد جلد بمساند رأس ، ونوافذ أمامية وخلفية كهرباء ، ومرايات جانبية كهرباء ، ومصابيح أمامية وخلفية ضباب ، ودريكسيون وفتيس سلس ، وباور ، وريموت كنترول ، وسنتر لوك ، ونظام صوتي ترفيهي بـ 4 سماعات ، وراديو كاسيت ، وبلوتوث ، ومنفذ USB و AUX ، ومشغل أسطوانات وMP3 ، و حامل أكواب أمامي ، ووسادة هوائية للسائق ، وأحزمة أمان ، وجنوط معدنية 15 بوصة ، وإنذار ، وGPS ، وفرامل  ABS ، وخاصية التوازن عند الهبوط من المنحدرات DBC .

عيوب ومشاكل السيارة أوبل فيكترا موديل 98

قطع غيارها غالية رغم توفرها ، والمساحة الخلفية فيها ضيقة بعض الشيء ، لهذا لو معاك ركاب طوال القامة ستكون الكنبة الخلفية غير مريحة لهم ، وعزل الضوضاء بها غير كافي ، وغير مرتفعة عن الأرض كثيرًا مما يجعلها عرضة للاحتكاك بالمطبات ، وحجم مراياتها غير متناسبة مع أبعادها ، والتابلوه بها غير متطور وبلون واحد أسود فقط ، ولا يتوافر به شاشة معلومات LCD ، ودريكسيون حديث متعدد الوظائف قابل للتعديل ، ولا يوجد بها فتحة سقف ، أو مصابيح أمامية وخلفية "لـيد" أو "زينون" ، ولا حامل للأكواب سوى بجوار السائق فقط ، أو مثبت سرعة CNL ، أو موزع الفرامل الإلكتروني EBD ، أو نظام الثبات الإلكتروني ESP ، أو المساعد في الثبات TAS ، أو برنامج مراقبة ضغط الإطارات TPMS ، أو نظام مراقبة الجر TCS ، ولا فرامل يد كهربائية EPB ، أو مساعد الفرامل الفجائية BA ، ولا أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX ، أو تخزين داخلية ، أو أنظمة المساعدة على صعود المرتفعات HLA ، ولا حساسات خلفية ، أو كاميرا خلفية ، ولا إيموبليزر ضد السرقة ، أو نظام الركن الذكي .

سعر السيارة أوبل فيكترا موديل 98

وتباع هذه السيارة في سوق السيارات المستعملة بمتوسط سعر 225 ألف جنيه بعدما كانت تباع الشهر الماضي بـ 330 ألف جنيه أي بتراجع قدره 105 ألف جنيه من قيمتها .

المنافسون للسيارة أوبل فيكترا موديل 98

ويعد من أبرز المنافسين لهذه السيارة بسوق السيارات المستعملة من حيث السعر والامكانيات ، هم : السيارة جيلي امجراند "7" موديل 2017 ، و جيلي باندينو موديل 2014 ، وهيونداي فيرنا موديل 2012 ، و اسبيرانزا M11 موديل 2012 ، و اسبيرانزا A516 موديل 2011 ، و شيفروليه لانوس موديل 2010 ، و رينو لوجان موديل 2010 ، و دايو لانوس موديل 99 ، وميتسوبيشي لانسر كريستالة موديل 98 ، ودايو نوبيرا "1" موديل 97 ، و مرسيدس "200" موديل 84 .

والسؤال : هل السيارة أوبل فيكترا موديل 98 مناسبة لك ؟

هذا الأمر يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك ، فلو كنت محتاج سيارة ماركة محترمة ومشهورة وقيمة فعلاً مقابل سعر ، واعطالها قليله واوتوماتيك وموفرة في البنزين وسعرها رخيص ومعقول ، فهذه السيارة أقدر أقولك أنها فرصة لا تعوض وخيار جيد لك . أما لو كنت تبحث عن سيارة بقدرات ومميزات تكنولوجية أعلى ، وبمساحة داخلية أكبر ، فهناك خيارات أفضل قدمناها لك ، وفي النهاية القرار متروك لك .  

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة