Close ad
«موجة حارة جديدة».. كيف تحموا سياراتكم من مخاطر «الانفجار»؟

.

نجاتي سلامه 11 يونيو 2024

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجات حارة على أغلب أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة، ورغم أن المواطنين يعلمون مدى تأثير الموجات الحارة عليهم، إلا أن بعضهم من ملاك وقادة السيارات يهملون حماية سياراتهم، ويعرضونها للانفجار الداخلي، وذلك نتيجة الاحتفاظ بأدوات قد تنفجر بسبب موجات الحر الشديدة.

وتقدم «الأهرام أوتو» عدة نصائح لملاك وقادة السيارات لحماية سياراتهم من التعرض للانفجارات الداخلية نتيجة أشيائهم ومستلزماتهم الشخصية:

- عدم الاحتفاظ طوال فصل الصيف بزجاجات الروائح والكحول والمطهرات داخل السيارات، حيث أنها قد تسبب كوارث وانفجارات من شأنها الإضرار بالسيارة أو تعريض قائدها أو ركابها للخطر.

- مراعاة المدخنين عدم الاحتفاظ بالولاعات أو السجائر والشيشة الإلكترونية داخل سياراتهم، حيث أنها يمكن أن تنفجر في موجات الحر الشديدة.

- عدم ترك أجهزة الشحن السريع، والمشروبات الغازية أو أي زجاجات محكمة الغلق داخل السيارة، حيث أنها يمكن أن تتحول إلى قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة.

- تهوية زجاج السيارة ولو لمجرد سنتيمتر واحد، وذلك لحماية صالون السيارة من التأثر سلباً بالحرارة المكتومة داخل السيارة.

- عدم ترك زجاجات المياه في السيارة لفترات طويلة، حيث أنه ثبت علميا أن مادة ديوكسين تتسرب من البلاستيك إلى المياه مع التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس أو الحرارة، وهى من المواد المسببة للأمراض السرطانية.

- عدم إهمال التأكد من مستوى مياه الرادياتير في السيارة، ومتابعة مؤشر الحرارة باستمرار، وخاصة في أيام الصيف الحارة.

- عدم إهمال متابعة هواء الإطارات مرتين في الأسبوع على أقل تقدير خلال أيام فصل الصيف، وخاصة أوقات الموجات الحارة.

- ركن السيارة قدر الإمكان بعيداً عن أشعة الشمس، ويفضل أن تكون في أماكن مظللة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة