Close ad
عودة الأسطورة «نيفا» بلمسة كهربائية.. شاهد كيف أصبحت بالفيديو

نيفا

RT 8 يونيو 2024

عرضت شركة "AvtoVAZ" خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي نموذجًا لسيارة نيفا "Niva" الكهربائية الجديدة، التي تُمثل ثورة في عالم السيارات الكهربائية الروسية.

ويُعد نموذج "e-Niva" نسخة مطورة من طراز "Niva Travel" الشهير، حيث تميز بتصميم خارجي مُعاد تصميمه ليُضفي عليه مظهرًا أكثر أناقة و تميزًا.

وتتمتع "e-Niva" بمصابيح LED حديثة، وعجلات ذات تصميم فريد، وإطارات بلاستيكية متينة لحماية الواجهة الأمامية وحجرات العجلات من الصدمات والخدوش.

وتعمل "e-Niva" بنظام دفع رباعي مزود بمحركات كهربائية تتراوح قوتها بين 60 و 120 كيلوواط، وتُزود ببطاريتي ليثيوم ونيكل، إحداهما في صندوق الأمتعة الخلفي والأخرى أسفل المقاعد الخلفية.

ويمكن شحن بطاريات "e-Niva" في 12 ساعة باستخدام المنافذ الكهربائية المنزلية العادية، أو 5 ساعات ونصف باستخدام المنافذ الثلاثية، مع مسافة قطع تصل إلى 175 كيلومترًا بشحنة كاملة.

وتُعد "e-Niva" خطوة هامة في طموحات "AvtoVAZ" لتوسيع نطاق إنتاجها من السيارات الكهربائية، حيث كانت قد أعلنت سابقًا عن نيتها إطلاق نسخ كهربائية من طراز "Largus" الشهير، مع بدء الإنتاج التسلسلي في النصف الأول من العام الجاري.

وتُمثل "e-Niva" رمزًا لالتزام "AvtoVAZ" بالابتكار والتطوير، سعيًا لتقديم سيارات صديقة للبيئة تلبي احتياجات العملاء في العصر الحديث.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة