Close ad
مع انخفاض قيمتها قبل العيد .. «هيونداي فيرنا 2010» تتحدى "تويوتا" و "مرسيدس" في سوق المستعمل

.

محمد عبد المولى 6 يونيو 2024

تعتبر السيارة هيونداي فيرنا من أكثر السيارات شعبية في السوق المصري ، فلا يكاد امشي  في شارع ألا وأجدها أما تسير بجواري أو راكنة على جانب الطريق سواء كانت في حالة الملاكي أو تاكسي ، وفي بوابتنا ـ بوابة الأهرام أوتو ـ قد ورد إلينا تساؤلات عديدة عنها من الراغبين في شرائها ، وكان آخر تلك التساؤلات هو السؤال الذي طلب فيه أحد قرائنا الأعزاء أن نشرح له مواصفات ومميزات وعيوب ومشاكل وسعر السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 التي يعتزم شرائها من أحد جيرانه قبل عيد الأضحى ، والذي استفسرنا منه قبل الرد عليه عن حالتها ؟ . فأجابنا بأنها أوتوماتيك و بحالة جيدة جدًا . ثم أوضحنا له كل شيئاً عنها بالتفصيل . كما يلي :

مواصفات السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010

هي سيارة كوري سيدان شكلها مميز وجذاب وتجمع حاليًا في مصر التي أطلقت عليها اسم "فيرنا" بدلاً إكسنت لتميزها عن موديلات إكسنت ، طولها الكلي 4.260 مم ، وعرضها 1.680 مم ، وارتفاعها 1.405 مم ، ووزنها 1120 كجم ، و خلوصها عن الأرض 155 مم ، وقاعدة عجلاتها 2.440 مم . ترتكز على جنوط 14 بوصة ، و تحتوي من الأمام على فوانيس إضاءة بينها شبكة تهوية سوداء تحمل شعار شركة "هيونداي" ، مدمجة في اكصدام عريض بنفس لون السيارة بأطرافه كشافان صغيران لتوضيح الرؤية الليلية أمام قائد السيارة ، وإشارات بالرفارف الأمامية للسيارة ، وعوارض ومرايات ومقابض بنفس لون السيارة ؛ ومن الخلف على مصابيح إضاءة بإشارات ، وشنطة سعتها 390 لتر مثبتاً أيضًا عليها شعار شركة "هيونداي" ، واكصدام بنفس لون السيارة التي تعتمد على موتور رباعي الأسطوانات سعته 1600 سي سي ، بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ، بقوة 106 حصان ، و عزم أقصى للدوران 145 نيوتن متر عند 3000 لفة في الدقيقة ، وتسارع من الصفر إلى 100 كم/ ساعة في 10.5 ثانية ، وسرعة قصوى 170 كيلومتر في الساعة ، واستهلاك للبنزين 6 لتر لكل 100 كيلو متر من تنكها البالغ سعته 45 لتر .

مميزات السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010

عائلية وعملية واعتمادية ، واقتصادية في استهلاك البنزين ، وعفشتها جيدة ، وقطع غيارها متوفرة في السوق ، وصيانتها سهلة وغير مكلفة ، و موتورها قوي ، وسحبها وتسارعها ممتاز ، وصاجها جامد ومتين وبالأخص من ناحية الأبواب والسقف والشنطة التي يمكن فتحها هي والتانك من الداخل ، وإعادة بيعها مرة أخرى بسعر مناسب أمر سهل وبسيط لشعبيتها الجارفة وكثرة الإقبال عليها في سوق المستعمل ، وتحتوي على العديد التجهيزات ، كـ"مكيف" هواء يدوي عالي ، ومقاعد جلد ، ومسند يد لمقعد السائق ، ومرايات جانبية كهرباء ذات ضم يدوي ، ومصابيح ضباب ، وريموت كنترول ، وسنترلوك ، وباور ، ونظام صوتي ترفيهي بـ 4 سماعات استيريو ، وراديو كاسيت ، وبلوتوث ، ومنفذUSB  ، ووصلة AUX ، ومشغل أسطوانات و DVD و MP3 ، و أحزمة أمان ، وإنذار ، وGPS .

عيوب ومشاكل السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010

السيارة ثباتها وأداؤها غير جيد في السرعات العالية والمناورات ، وعزل الضوضاء بها غير كافي ، وشنطتها الخلفية ليست كبيرة ، والكنبة الخلفية فيها ضيقة بعض الشيء رغم عدم وجود نفق فتيس بها ، وصالونها الداخلي يحتوي على الكثير من الأجزاء البلاستيكية التي قد تسمع صوتها عند حركة السيارة ، وللأسف لا يوجد بها فتحة سقف ، ولا تابلوه عصري بشاشة معلومات LCD ، أو دريكسيون متعدد الوظائف للتحكم في السيارة ، ولا زر لإيقاف وتشغيل الموتور ، ولا كشافات أمامية و خلفية "ليد" ، ولا إيموبليزر ضد السرقة ، أو حساسات خلفية ، أو كاميرا خلفية ، أو مثبت سرعة CNL ، أو فرامل ABS ، أو موزع الفرامل الإلكتروني EBD ، أو نظام الثبات الإلكترونيESP  ، أو نظام مراقبة الجر TCS ، ومراقبة ضغط الإطارات TPMS ، والصعود على المرتفعات HLA ، أو مساعد الثبات TAS ، ولا خاصية التوازن عند الهبوط من المنحدرات DBC ، أو فرامل يد كهربائية EPB ، أو مساعد الفرامل الفجائية BA ، أو مكان لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX ، أو نظام الركن الذكي .

سعر السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010

وتباع هذه السيارة في سوق السيارات المستعملة بـ 300 ألف جنيه بعدما كان قد وصل سعرها في أواخر شهر فبراير الماضي إلى 470 ألف جنيه أي بتراجع قدره 170 ألف جنيه من قيمتها قبل عيد الأضحى .

المنافسون للسيارة هيونداي فيرنا موديل 2010

ويعد من أبرز المنافسين لهذه السيارة في سوق السيارات المستعملة من حيث السعر والامكانيات ، هم : السيارة جيلي امجراند "7" موديل 2015 ، و اسبيرانزا انفي موديل 2015 ، و رينو سانديرو "ستيب واي" موديل 2013 ، و بريليانس جالينا موديل 2012 ، و شيفروليه أفيو موديل 2010 ، و تويوتا ياريس موديل 2006 ، ودايو لانوس "2" موديل 2005 ، ونيسان صني N16 موديل 2003 ، ونيسان صني موديل 2001 ، و بي إم دبليو 523 موديل 97 ، وبي إم دبليو 316 موديل 94 ، و مرسيدس Se 280 موديل ٧٣ .

والسؤال: هل السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 مناسبة لك ؟

هذا الأمر يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك ، فلو كنت محتاج سيارة عائلية و ذات أداء جيد واوتوماتيك وموفرة في البنزين وقابلة للتعديل والتحويل للغاز ، فهذه السيارة خيار جيد لك . أما لو كنت تبحث عن سيارة بقدرات ومميزات تكنولوجية أعلى وبمساحة داخلية أوسع ، فهناك خيارات أفضل قدمناها لك ، وفي النهاية القرار متروك لك .   

     

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة