Close ad
استشاري إدارة الأعمال: تقييمات مجربو السلع أصدق من «البلوجرز».. والمتابعين «يمكن شرائهم»

.

نجاتي سلامة 31 مايو 2024

أكد د. أسامة محمود، استشاري إدارة الأعمال والتسويق الدولي وعضو الجمعية الأمريكية، إن تقييمات عملاء الشركات الذين جربوا منتجات معينة، سيارة كانت أو غيرها من السلع والمنتجات، تكون أكثر مصداقية عن الإعلانات المباشرة أو المدفوعة، مشيراً إلى أن الاندفاع وراء كلام «بلوجرز» يشيد بسلعة أو منتج هو أمر غير مقبول وخطأ.


«الترويج مقابل المال»


وأضاف في برنامج "فبريكا" على راديو شعبي اف ام، تقديم الإعلامي خالد جودة، إن بعض «البلوجرز» قد يقومون بتقديم محتوى يروجون للسلعة مقابل المال، وربما يكون بعضهم لا يملكون الخبرة في تقديم المعلومات، لكنهم ينفذون ويروجون ما يقال لهم، مقابل الحصول على مبلغ مالي، مشيراً إلى وجود «بلوجرز» على قدر كبير من الخبرة والمصداقية ولديهم وعى بأهمية ما يقدمونه، وهؤلاء هم من سيبقوا مستقبلاً في هذا العمل.


«تحذير مهم»


وحذر خبير التسويق الدولي من الإقبال على شراء السلع والمنتجات قبل التحليل وفهم السوق، والبحث في تقييمات العملاء السابقين، داخل مصر أو خارجها، وذلك لضمان شراء منتج معروف عنه كل معلومة، وعدم الاعتماد على «بلوجرز» فقط، ولو كانوا يملكون ملايين المتابعين، بأعداد المتابعين ليست الفيصل، حيث توجد شركات متخصصة يمكن عن طريقها شراء المتابعين بأرقام مادية زهيدة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية