Close ad
طيران مباشر من القاهرة إلى سول.. قريباً

.

نيفين شحاتة 29 مايو 2024

تدرس وزارة الطيران المدني تشغيل خط جوي مباشر بين القاهرة وسول، عاصمة كوريا الجنوبية، وذلك في إطار خطط لتعزيز التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

مُخطط الرحلات:

من المقرر أن يتم تشغيل الرحلات بشكل جزئي ضمن خطة مصر للطيران، بواقع ثلاث رحلات أسبوعية.

من المخطط بدء التشغيل في عام 2026، لحين بدء تنفيذ خطة نمو الأسطول لشركة مصر للطيران.

دافع الخطوة:

تأتي هذه الخطوة بناءً على رغبة حكومة كوريا الجنوبية في إعادة تشغيل خط القاهرة - سول، الذي توقف منذ عام 2011، وذلك خلال اجتماع ضم الفريق عباس حلمى وزير الطيران مع كانج وونج سيك رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية، وكيم چين ها مسئول شركة kii للطيران الكورى، والمهندس أسامة الباز المستشار التنفيذى للجمعية.

يرى الجانب الكوري أن مصر بوابة العبور لأفريقيا، وأن كوريا يمكنها الاستفادة من موقع مصر المتميز لشحن البضائع إلى القارة الأفريقية، كما أشار كانج وونج سيك إلى أن أحد أهم أسباب ضعف أعداد السائحين القادمين من كوريا إلى مصر ورجال الأعمال هو عدم وجود خط مباشر.

يُتوقع أن يؤدي إعادة تشغيل الخط إلى زيادة أعداد السائحين الكوريين إلى مصر من 20 ألف سائح حاليًا إلى 100 ألف سائح، حيث أوضح كانج وونج سيك أن عدد السائحين الكوريين يبلغ حوالى 16 مليون سائحاً، فقط 20 ألف منهم يأتون إلى مصر بسسب عدم وجود خط طيران مباشر، والمستهدف بعد إعادة تشغيل الخط أن تصل الأعداد إلى 100 ألف من السائحين ورحال الأعمال.

أهمية الخطوة:

تُعد إعادة تشغيل الخط الجوي أحد أهداف زيارة الوفد الكوري لمصر، الذي يضم 19 شركة تعمل في مجالات مختلفة مثل تصنيع السيارات والدراجات الكهربائية والخطوط الجوية، وذلك بمشاركة الجمعية الكورية الباكستانية والرابطة الكورية لترويج الصناعات الصغيرة والمتوسطة وجمعية صناعة الملابس الكورية التعاونية.

من المتوقع أن تُساهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر، حيث تمثل الجمعية تشوى كينغ مون نائب وزير الخارجية السابق ومستشار الجمعية وكيم اشلجو نائب رئيس الجمعية ويو يسو نهوان أمين عام الجمعية ومستشار شركة سامسونج للتأمين على الحياة والسيدة لى يونسيل مدير أعمال الجمعية وبارك هيجون مستشار الجمعية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية