Close ad
تشمل تصنيع السيارات ونقل الخبرات المتقدمة.. وفد كوري رفيع المستوى يبدأ زياته للقاهرة

.

نيفين شحاتة 27 مايو 2024

وصل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأحد وفدٌ كوري رفيع المستوى برئاسة  كانج وونج سيك، رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية، وذلك في إطار زيارة رسمية تستمر حتى 30 مايو الجاري. تهدف الزيارة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري بين البلدين الصديقين في مجالاتٍ متعددة، تشمل:

تصنيع السيارات: تسعى الشركات الكورية إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال، وإمكانيات التصنيع المتطورة، لتعزيز تواجدها في السوق المصرية والإقليمية.

الدراجات الكهربائية: تتماشى هذه الاستثمارات مع التوجه العالمي نحو التنقل الصديق للبيئة، وتُسهم في تلبية احتياجات السوق المصري المتنامية في هذا المجال.


الخطوط الجوية: تهدف الشراكات في هذا القطاع إلى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، ودعم حركة السياحة بين البلدين.

إشارات وعربات السكك الحديدية: تسعى الشركات الكورية إلى نقل خبراتها المتقدمة في مجال أنظمة نقل السكك الحديدية إلى مصر، للمساهمة في تحديث وتطوير شبكة السكك الحديدية المصرية.

تعزيز التعاون الاقتصادي: تأتي هذه الزيارة في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة، ودفع عجلة التنمية المستدامة. سيلتقي الوفد الكوري خلال زيارته بكبار المسؤولين المصريين، ونظرائهم في الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، لبحث سبل تعزيز التعاون، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع شركاتٍ مصريةٍ رائدةٍ في مختلف المجالات.


ثناء على جهود الحكومة المصرية:

أشاد  كانج وونج سيك بجهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات، ودورها في استعادة ثقة المستثمرين. كما نوه بسرعة استجابة الحكومة لتسهيل مهمة الوفد الكوري، مؤكدًا على التزام الشركات الكورية بالمشاركة الفاعلة في مشروعات التنمية في مصر.


برنامج حافل باللقاءات والفعاليات: يتضمن برنامج زيارة الوفد الكوري لقاءات مع عددٍ من كبار المسؤولين المصريين، من بينهم:

الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني.

 أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار.

 وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رؤساء الاتحادات العامة للغرف التجارية والصناعية.

مشاركة واسعة من الشركات الكورية: يضم الوفد الكوري 19 شركةً يمثلها 24 فردًا، يعملون في 11 مجالًا هامًا، تشمل:

تصنيع السيارات والدراجات الكهربائية.

الخطوط الجوية.

إشارات وعربات السكك الحديدية.

حماية البيئة.

الأجهزة البصرية الخاصة بالتنشن للأسلحة الصغيرة والرشاشات.

مكافحة الحريق.

مستحضرات التجميل.

تصنيع وصيانة المصاعد.

تصنيع وتخزين الوجبات المبردة والأسماك.

ترحيب حار من هيئة تنشيط السياحة: حرصت هيئة تنشيط السياحة المصرية على تقديم حفاوة استقبال مميزة للوفد الكوري، حيث نظمت برنامجًا سياحيًا يتضمن زيارة معالم مصر الحضارية، مثل:

منطقة الأهرامات.

متحف الحضارات القومية.

وعبّر  كانج وونج سيك عن شكره وتقديره لهيئة تنشيط السياحة على حفاوة الاستقبال، والتنظيم الرائع للبرنامج السياحي. كما أكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ورغبة الجانبين في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية