Close ad
«موتور السيارة».. احذر ارتكاب تلك الأخطاء وتعلم كيف تطيل عمره

.

نجاتي سلامه 26 مايو 2024

«موتور السيارة» هو القطعة الأهم التى تمنح السيارة الحياة، ودونها لا يمكن للسيارة التحرك من مكانها، ورغم أهميته، إلا أن بعض ملاك وقادة السيارات يهملون العناية به، بل ويرتكبون أفعالاً من شأنها إلحاق الضرر بتلك القطعة الحيوية، ما يمكن أن تعرضه لمشاكل خطيرة.

«أفضل وسيلة تحمى الموتور»

يقول مدحت محمد، فني ميكانيكا سيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن زيت الموتور هو أفضل وسيلة لحمايته من التلف وتعرض أجزائه الداخلية لمشكلات فنية، مشيراً إلى أن إهمال تغيير الزيت في المواعيد المحددة، وتركه لفترات طويلة يضر بالموتور وقد يعرضه للتلف على المدى البعيد وفي حال التكرار.

«3 أخطاء»

وأضاف: 3 أخطاء جسيمة يرتكبها بعض ملاك السيارات عند التعامل مع زيت السيارة، أول تلك الأخطاء هو التأخير في تغيير الزيت، أما ثاني الأخطاء فيتمثل في استخدام زيت رخيص أو مجهول المصدر، أما ثالث الأخطاء فيتمثل في تغيير الزيت في مراكز غير متخصصة أو موثوق فيها، أو لدى بعض الفنيين الذين قد يضعون كميات أقل أو أكثر من المطلوب.

«خطورة بالغة»

وأشار الفني إلى أن مثل تلك الأخطاء تشكل خطورة بالغة، وتهدد سلامة الموتور، ويؤدي إلى تآكل في أجزائه الداخلية في بعض الأحيان، كما أن نقص الزيت أو زيادته له تأثير بالغ على عمل الموتور، كما أنه يهدد بتلف أجزائه الداخلية.

«نصائح هامة»

ونصح فني ميكانيكا السيارات، بضرورة الحرص على تغيير زيت الموتور في مركز متخصص موثوق فيها، مع مراعاة تغيير الزيت في المواعيد المحددة، محذراً من أن التأخير يهدد سلامة الموتور، كما يعرض مالك السيارة لسداد فاتورة مرتفعة التكاليف لمعالجة ما يمكن أن يتضرر بالموتور بسبب إهمال تغيير الزيت.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة