Close ad
«لحظة مرعبة».. سيارة تسلا في وضع «القيادة الذاتية» كادت تصطدم بقطار متحرك

.

RT 25 مايو 2024

في حادثة مروعة كادت أن تُودي بحياة سائقها، أفاد مالك سيارة تسلا من ولاية أوهايو الأمريكية أن ميزة "القيادة الذاتية الكاملة" (FSD) في سيارته كادت تتسبب بِحادثٍ مُروعٍ معه بعد انحرافها بشكلٍ مفاجئٍ نحو قطار عابر، قبل أن يتدخل هو في آخر لحظة لتجنب الاصطدام.

تفاصيل الحادثة:

كان كريغ دوتي يقود سيارته تسلا ليلاً في وقت سابق من هذا الشهر.

أظهرت لقطات كاميرا السيارة السرعة المُفرطة لسيارة تسلا وهي تقترب من سكة حديدية، دون أي علامة على التباطؤ.

أكد دوتي أن نظام "القيادة الذاتية الكاملة" كان مُفعّلًا في ذلك الوقت، وأن السيارة لم تُقلل من سرعتها على الرغم من عبور القطار للطريق.

اضطر دوتي للتدخل يدويًا لتوجيه السيارة وتجنب الاصطدام بالقطار، حيث توقف على بعد مسافةٍ قصيرةٍ منه.

مخاوف متزايدة:

لم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها، حيث زعم دوتي أن سيارته حاولت مرتين خلال الأشهر الستة الماضية القيادة مباشرةً نحو قطار عابر أثناء تفعيل نظام "القيادة الذاتية الكاملة".

على الرغم من عدم إصابته بجروح خطيرة، إلا أن دوتي واجه صعوبةً في العثور على محامٍ لِمتابعة قضيته بسبب نقص الأدلة المُقنعة.

تُشير حوادث أخرى مُماثلة إلى وجود عيوبٍ في نظام "القيادة الذاتية" لسيارات تسلا، خاصةً في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الطقس السيئ.

تُحذر تسلا السائقين من الاعتماد الكلي على نظام "القيادة الذاتية" وتُطالبهم بِالاستمرار في التحكم بِالسيارة يدويًا، مع إبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات.

تسلا تُواجه دعاوى قضائية:

تُواجه تسلا العديد من الدعاوى القضائية من مالكين لسياراتها يزعمون أن نظام "القيادة الذاتية" تسبب في حوادث مُروعة، بعضها أدى إلى وفاة السائقين.

في أكتوبر الماضي، فازت تسلا بأول دعوى قضائية ضد مزاعم بأن نظام "الطيار الآلي" تسبب في وفاة رجل من لوس أنجلوس.

تُشير إحصائيات الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) إلى تورط أنظمة "الطيار الآلي" لنماذج تسلا Y وX وS في 17 حالة وفاة و736 حادثًا منذ عام 2019.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة