Close ad
رينو تفجر مفاجأة بإنهاء محادثات فولكس فاجن لتطوير سيارة كهربائية صغيرة

محمود العسال 23 مايو 2024

أكد رئيس رينو لوكا دي ميو الآن ما تم تسريبه قبل بضعة أيام: أنهت شركة فولكس فاجن ورينو محادثاتهما حول تعاون محتمل للسيارات الكهربائية الصغيرة.

يوضح دي ميو من أي جانب تم إنهاء المشروع المشترك المحتمل.

وقال دي ميو لرويترز "أردت أن أظهر أن الصناعة الأوروبية يمكنها العمل معا كفريق واحد، لذلك أعتقد أن هذه فرصة ضائعة، ولكن قد تكون هناك فرص أخرى". ومن الواضح أن دي ميو كان يود تحقيق الشراكة. ولذلك فمن المنطقي أن تنتهي المحادثات من قبل شركة فولكس فاجن. لكن الشركة التي يقع مقرها في فولفسبورج رفضت التعليق لرويترز.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، سربت مصادر مطلعة أن الصفقة، التي تم المضي قدماً بها في الأشهر الأخيرة، قد انهارت. وذكر أحد المخبرين أنه في النهاية لم يكن من الممكن إيجاد حل مشترك.

ومع ذلك، وفقًا لمصدر ثانٍ، انسحبت شركة فولكس فاجن في النهاية. وأوضح هذا المطلع أيضًا أن الشركة التي يقع مقرها في فولفسبورج تريد الآن تطوير السيارة بنفسها.

قالت شركة فولكس فاجن آخر مرة في مارس إنها تعمل بالفعل على تصميم السيارة الكهربائية الصغيرة المستقبلية، ولكن لا يزال يتعين تحديد التنفيذ الدقيق.

وفقًا لرئيس العلامة التجارية لشركة فولكس فاجن، توماس شيفر، فإن عنوان العمل هو ID.1 ومن المقرر أن يتم إنتاج السيارة لعام 2027، كما أوضح على هامش عرض أرقام الأعمال لعام 2023.

وأوضح شيفر أيضًا أن سعر السيارة كان مبلغ 20 ألف يورو يمثل تحديًا اقتصاديًا كبيرًا ولا يمكن تحقيقه إلا "بكميات كبيرة جدًا" "بسبب ارتفاع تكاليف البطارية" - وهو ما تم تفسيره في ذلك الوقت على أنه نداء لشراكة رينو.

ومع ذلك، في ذلك الوقت، قامت شركة فولكس فاجن بدراسة ما مجموعه أربعة سيناريوهات.

وفقًا لرويترز، ستمضي رينو الآن قدمًا في تطوير سيارة Twingo E-Tech Electric بمفردها، والتي من المقرر أن يتم إطلاقها في السوق في عام 2026. وستعتمد السيارة على نسخة مصغرة من AmpR.

وكان من الممكن أيضًا أن تساعد أرقام الوحدات الأعلى رينو على خفض التكاليف بشكل أكبر. ولا يبدو أن هناك شريكًا جديدًا في الأفق في الوقت الحالي.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة