Close ad
«شكمان وكاسيت السيارة» متى يتسببان في مخالفتك المرورية؟ .. احذر «المنع من القيادة»

.

نجاتي سلامه 22 مايو 2024

 «شكمان وكاسيت السيارة» رغم أنهما أجزاء شبه «مخفية» في السيارة، الأول أسفلها، والثاني داخلها، إلا أنهما قد يتسببان في تحرير رجال المرور مخالفة مرورية بحق مالكها أو قائدها، ولا يعلم غالبية ملاك السيارات أن تلك المخالفة قد تتعدى حدود الغرامة المالية التى تتضاعف في حال التكرار، بل تمتد لتصل إلى سحب الرخصة.

«ارتفاع الأصوات»

«شكمان وكاسيت السيارة»، الأول قد يقوم ملاك بعض السيارات الملاكي، وخاصة الشباب، بالتدخل لجعل صوته قوي، أما الثاني فيتم استخدامه بطريقة سيئة، حيث يقوم مستخدميه برفع صوته عبر سماعات ضخمة، ما يتسبب في صدور أصواتاً مزعجة لمستخدمي الطرق.

«غرامة تتضاعف»

تنص المادة (72) مكرر من قانون المرور على أنه، مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في أي قانون أخر، يعاقب كل من قاد مركبة على الطريق تصدر أصواتا مزعجة بغرامة لا تقل عن 500 جنيه، ولا تزيد على 1500جنيهاً، ويتم مضاعفة الغرامة في حال تكرار نفس المخالفة لمرة ثانية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تحرير المخالفة الأولي.

«التكرار لمرة ثالثة»

وتنص المادة أيضاً، أنه في حال ارتكاب المخالفة لمرة ثالثة خلال ستة أشهر، تطبق نفس الغرامة الموقعة بحق المخالف في المرة الثانية، ولكن هذه المرة مع سحب رخصة القيادة من مرتكب المخالفة لمدة عام.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة